كورةهام

هالاند عفريت محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا يكتب التاريخ

تمكن إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، تسجيل 5 أهداف “ميجا هاتريك” في مرمى لايبزيج الألماني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وشارك هالاند لمدة 62 دقيقة في مباراة مانشستر سيتي ولايبزيج وسجل 5 أهداف دفعة واحدة، ليكون ثالث لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

هالاند يعادل ميسي

وسبق هالاند لاعبين فقط سجلوا 5 أهداف في مباراة واحدة وهم، لويس أدريانو وليونيل ميسي، وكان الأرجنتيني هو أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا بنظامها الحديث أن يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة.

وسجل ميسي 5 أهداف مع برشلونة في شباك باير ليفركوزن الألماني في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2012/2013، وكان البرازيلي لويس أدريانو ثاني لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا الحديث أن يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة.

وسجل أدريانو 5 أهداف في مرمى باتي بوريسوف البيلاروسي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2014/2015 وذلك عندما كان لاعبا مع شاختار الأوكراني.

وكرر هالاند الإنجاز من جديد بعد غياب 8 سنوات كاملة وأصبح ثالث لاعب يسجل ميجا هاتريك في مباراة واحدة.

تحطيم صلاح

تحول هالاند لاعب مانشستر سيتي، إلى كابوس لنجمنا المصري محمد صلاح، حيث وصل النرويجي إلى هدفه العاشر في 6 مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم، لينفرد بصدارة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف على حساب الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول صاحب الـ8 أهداف.

وتحول هالاند إلى كابوس للنجم المصري، بعدما بات على مقربة من خلافته في الفوز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي، حيث يتصدر الترتيب بـ28 هدفا، مقابل 11 هدفا لصلاح في المسابقة.

أرقام تاريخية لـ هالاند في دوري الأبطال

ووصل هالاند لهدفه رقم 33 في 25 مباراة، ليصبح أسرع لاعب يصل إلى 30 هدفًا أو أكثر في تاريخ البطولة، حيث تفوق على الهولندي رود فان نيستلروي، مهاجم مانشستر يونايتد السابق، الذي احتاج إلى 34 مباراة للوصول إلى 30 هدفًا.

وأصبح النرويجي أصغر لاعب يسجل 30 هدفًا أو أكثر في دوري أبطال أوروبا بعمر 22 عامًا و236 يومًا، ونجح في تحطيم رقم كيليان مبابي الذي حقق ذلك عندما كان عمره 22 عامًا و352 يومًا، والأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى