كورة

هالاند يهدد عرش محمد صلاح

تراجع مستوى النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، خاصة في بطولة دوري أبطال أوروبا منذ مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات.

وأحرز المكينة النرويجية 5 أهداف خلال الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا، آخرها ثنائية في شباك إف سي كوبنهاجن الدنماركي، في الجولة الثالثة من المجموعات، خلال المباراة التي انتهت بفوز مانشستر سيتي بخماسية نظيفة.

وسجل هالاند أولى أهدافه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بثنائية أمام إشبيلية الإسباني، في مباراة الجولة الأولى للمجموعات والتي انتهت لصالح فريقه برباعية نظيفة، ثم أحرز هدفا أمام بروسيا دورتموند الألماني في الجولة الثانية، ثم ثنائية كوبنهاجن.ولم يشارك هالاند في مباراة الجولة الرابعة أمام كوبنهاجن حيث ظل على مقاعد البدلاء، بينما لم ينجح في التسجيل في الجولة الخامسة أمام دورتموند، وغاب في الجولة السادسة أمام إشبيلية بداعي الإصابة.

وفشلت المكينة النرويجية في هز شباك لايبزيج الألماني في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب الأخير وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 هالاند ضد لايبزيج
نجح هالاند في تسجيل 6 أهداف في مرمى نادي لايبزبح، بالتساوي مع إشبيلية، خلال 5 مباريات خاضها أمام الفريق الألماني بواقع ثنائية في أول مواجهة والتي كانت بقميص دورتموند في الدوري الألماني موسم 2019-2020، ليقود فريقه للفوز 2-0، ثم ثنائية أخرى في المباراة التالية بالمسابقة ذاتها خلال الموسم التالي ليقود فريقه للفوز 3-1.

وكانت الثنائية الثالثة في نهائي كأس ألمانيا موسم 2020-2021، ليقود دورتموند للفوز 4-1 والتتويج باللقب، بينما غابت أهداف هالاند أمام لايبزيج في مباراة واحدة بالدوري الألماني موسم 2021-2022 انتهت بهزيمة دورتموند 1-4، قبل أن تغيب مجددا في أول مواجهة بقميص مانشستر سيتي قبل 3 أسابيع.

ويطمح النرويجي إيرينج هالاند لتسجيل أهداف من أجل اللحاق بمحمد صلاح هداف دوري أبطال أوروبا حتى الأن.

ويتصدر الفرعون المصري محمد صلاح جدول ترتيب دوري أبطال أوروبا حتى الآن برصيد 8 أهداف، بفارق هدف أمام الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الذي ودع البطولة، بينما يحتل هالاند المركز السابع بـ5 أهداف بالتساوي مع عدة لاعبين.

ويواجه محمد صلاح خطر الخروج مع ليفربول من ثمن النهائي، بعد خسارته على ملعبه من ريال مدريد الإسباني 2-5 ذهابا، قبل مباراة الإياب المقررة الأربعاء.

بينما في المقابل لا تزال حظوظ هالاند وفريقه وافرة في البطولة، بعد تعادل الفريق خارج أرضه ذهابا 1-1، قبل إقامة لقاء الإياب (الثلاثاء) على ملعب مانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى