عاجلهام

الرئيس السيسي: نسعى لاستعادة مكانة مصر بتطوير القاهرة التاريخية

افتتح الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء مسجد السيدة نفيسة، بعد عملية ترميم وتجديد استمرت لمدة عامين.

الرئيس السيسي يفتتح مسجد السيدة نفسية

وأكد الرئيس، أن أعمال تطوير أضرحة آل البيت تأتي في إطار خطة الدولة المصرية، لتطوير القاهرة التاريخية، وذلك لاستعادة مكانة مصر في هذا المقام التاريخي العظيم.

وأضاف الرئيس، أن عملية تطوير مسجد السيدة نفيسة شملت ترميم المسجد والضريح، وكذلك المنطقة المحيطة به، وذلك بهدف تحسين الخدمات المقدمة للزوار، وجعل المسجد مكانًا للعبادة والزيارة.

وأشاد الرئيس، بمساهمة طائفة البهرة في عملية تطوير مسجد السيدة نفيسة، مؤكدًا أن طائفة البهرة من الطوائف الإسلامية التي تعيش في مصر منذ قرون، وتتمتع باحترام كبير من الشعب المصري.

حضر افتتاح مسجد السيدة نفيسة، السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.

و

تفتتح وزارة الأوقاف المصرية مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة بشكل رسمي اليوم الثلاثاء 8 أغسطس الجاري، بعد تطوير شامل استمر لعدة أشهر.

افتتاح مسجد السيدة نفيسة

وأوضحت الوزارة، إن المسجد تم تطويره من الداخل والخارج، كما تم تطوير المقام وأصبح في كامل حلته. كما تم تطوير ساحة المقام من الداخل بالرخام وكذلك وجهة المسجد من الخارج.

وبعد افتتاح المسجد رسميا سيكون متاحا لاستقبال الجمهور داخل المقام بعد أن أغلق لعدة شهور متتالية.

 

ومن المقرر أن يخضع الإشراف داخل المسجد على أعمال النظافة وتنظيم الزوار لإحدى المؤسسات التي تهتم بالعناية بالمساجد.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت في وقت سابق أن مساجد آل البيت تشهد عملية تطوير شامل بدأت بمسجد الحسين، الذي تكلف 150 مليون جنيهاً، كما شمل التطوير عدد من المساجد الأخرى أبرزها «السيدة فاطمة النبوية، السيدة رقية، السيدة سُكَينة، السيدة حورية فى بنى سويف، السيدة زينب، السيدة نفيسه».

ويعد مسجد السيدة نفيسة أحد أهم المساجد في مصر، ويقع في حي الأزهر بالقاهرة، ويضم المسجد ضريح السيدة نفيسه، وهي ابنة الحسن بن علي بن أبي طالب، وحفيدة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ويحظى مسجد السيدة نفيسه بأهمية كبيرة لدى المسلمين في مصر والعالم الإسلامي، ويقصده ملايين الزوار كل عام للزيارة والصلاة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى