سياسةهام

انتخابات الرئاسة..تضامن الشيوخ: المشاركة في الانتخاب واجب على كل مواطن

انتخابات الرئاسة..أكدت الدكتورة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، أن الهيئة الوطنية للانتخابات تسعى لتحقيق النزاهة والعدالة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بالتنسيق مع المنظمات والجهات الدولية العالمية لضمان شفافية الانتخابات والوقوف على مسافة واحدة بين جميع المرشحين.

انتخابات الرئاسة

وأوضحت إسحق، في بيان لها، أن الهيئة تعمل بكامل طاقتها لإدارة الانتخابات الرئاسية بما يليق ويتناسب مع حجم الدولة المصرية، حيث شددت على التزام جميع المشاركين بما حددته من ضوابط وإجراءت لخروج العملية الانتخابية في أبهى صورها أمام العالم.

وأشارت إسحق إلى أن الانتخابات الرئاسية تعتبر مرحلة جديدة وحاسمة من عمر هذا الوطن، وذلك من أجل استكمال مسيرة التنمية وتحقيق رؤية مصر 2030 من أجل الوصول إلى الجمهورية الجديدة التي يتمناها جميع المصريون.

وطالبت إسحق جميع الأحزاب والقوى السياسية والمواطنين بأن يكونوا على قدر هذا الحدث التاريخي وأن يقوموا بتوعية المواطنين بتلك المرحلة الحاسمة في تاريخ الوطن.

وشددت إسحق على ضرورة توعية المواطنين بأهمية أصواتهم الانتخابية، وأن يشارك الجميع في هذا العرس الديمقراطي الذي لأن الشعوب هي من تصنع مستقبلها من خلال اختيار حكامها.

و يستعد مجلس الشيوخ المصري لافتتاح دور الانعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعى الأول، وذلك بناءً على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رقم (409) لسنة 2023 بدعوة المجلس لعقد جلسته الأولى في تمام الساعة الحادية عشرة صباح يوم الثلاثاء 18 من ربيع الأول سنة 1445 هجرية، الموافق 3 أكتوبر سنة 2023 ميلادية.

ويتضمن دور الانعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعى الأول مناقشة وإصدار القوانين والاقتراحات بقوانين المحال من مجلس النواب، وكذلك مناقشة مشروعات القوانين التي يقرها المجلس.

ومن المتوقع أن يشهد دور الانعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعى الأول مناقشة عدد من القضايا المهمة، بما في ذلك مشروعات القوانين المتعلقة بالإصلاح الاقتصادي والتنمية الاجتماعية، وكذلك مشروعات القوانين المتعلقة بتطوير التعليم والصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى