أخبار وتقاريرهام

برنامج الأغذية العالمي: نقص الوقود يوقف 130 مخبزا في غزة

قالت الدكتورة عبير عطيفة، متحدث برنامج الأغذية العالمي، إن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة “صعبة للغاية”، حيث توقف 130 مخبزا عن العمل تماما بسبب نقص الوقود، وهناك نقص شديد في الاحتياجات الإنسانية كافة للمواطنين.

برنامج الأغذية العالمي

غزة
غزة

وأضافت عطيفة، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن هناك صعوبات كبيرة في توزيع الأغذية والمياه والمستلزمات الأساسية على المواطنين بسبب تضرر الطرق إثر القصف الإسرائيلي المتواصل.

وطالبت عطيفة بضرورة العمل على إدخال المساعدات الإنسانية وإيصال الوقود إلى قطاع غزة، مشيرة إلى أن طاقم الموظفين التابعين للمنظمة يعملون في القطاع ويواجهون صعوبات إثر القصف الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، قال أحمد جبريل، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إن المستشفيات في قطاع غزة أصبحت منهارة بشكل كامل، إذ ترتفع الوفيات فيها لحظة بعد الأخرى.

وأضاف جبريل أن مستشفى القدس، التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، خرج عن الخدمة بسبب نفاد الوقود على نحو كامل، مما أدى إلى توقف كل الأجهزة.

وأوضح أن هناك 2 مستشفى فقط في شمال غزة، يعملان بالحد الأدنى، وفي وسط غزة لدينا مستشفى واحد بقى يعمل، أما المرضى في مستشفى الشفاء، فإنهم يتوفون نتيجة نقص الأكسجين، وعدم توفر الوقود، حيث توقفت المولدات بشكل كامل.

وتأتي هذه المساعدات في الوقت الذي تتواصل فيه الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وكانت فقدت منظمة الصحة العالمية الاتصال بمستشفى الشفاء في شمال غزة، أكبر مجمع طبي في القطاع، وسط تقارير مروعة عن تكرار تعرضه لهجمات إسـ.رائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى