عاجلهام

تداول أسئلة امتحان مادة الاستاتيكا للثانوية العامة..تفاصيل

تداول أسئلة امتحان مادة الاستاتيكا لطلاب الثانوية، وذلك بعد أن نشرت إحدى صفحات الغش، أجزاء زعمت أنها من امتحان مادة الاستاتيكا للثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان.

تداول أسئلة امتحان مادة الاستاتيكا

فيما تتبع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها والتحقق .

ويؤدي 98 ألف طالب بالثانوية العامة بشعبة علمي رياضيات اليوم الثلاثاء 4 يوليو الحالي، اختبار مادة الرياضيات التطبيقية في فرع الاستاتيكا، وذلك وفقًا لمواصفات الامتحان التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

98 ألف طالب بالثانوية العامة

وأوضحت الوزارة أن الامتحان يتكون من فرعين؛ الفرع الأول هو فرع الاستاتيكا الذي يؤدي فيه الطلاب الامتحان اليوم، أما الفرع الثاني فهو مادة الديناميكا التي يؤدي فيها الطلاب الامتحان يوم الثلاثاء 11 يوليو الجاري.

وأشارت الوزارة إلى أن درجات الرياضيات التطبيقية تبلغ 60 درجة، حيث تتكون من 30 درجة لفرع الاستاتيكا، ويتضمن الفرع الأسئلة المقالية بعدد سؤالين للحصول على 4 درجات.

 

والأسئلة الموضوعية بعدد 18 سؤالًا للحصول على 26 درجة، ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 20 سؤالًا. أما فرع الديناميكا فهو يتكون من 30 درجة.

 

ويتضمن الفرع الأسئلة المقالية بعدد سؤالين للحصول على 4 درجات، والأسئلة الموضوعية بعدد 18 سؤالًا للحصول على 26 درجة، ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 20 سؤالًا.

وبلغ عدد طلاب شعبة علميَّة رياضيات 98,650 طالبًا وطالبة، ووجَّهت الوزارة رؤساء اللجان بتوزيع ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بعشرة دقائق.

على أن يتم فتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا لدخول الطلاب بعد تنفيذ إجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان، لعدم السماح بدخول أي وسائل غش سواءً إلكترونية أو تقليدية

ومن المقرر أن يقوم وزير التعليم الدكتور رضا حجازي بزيارة لعدد من لجان امتحانات الثانوية العامة في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر اليوم الثلاثاء، وذلك للإطمئنان على سير عملية الامتحانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى