عاجلهام

رئيس الوزراء يبحث مع وزيرة البيئة نسبة خفض تركيزات تلوث الهواء في عام 2022

اجتماعات عديدة يعقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع كافة الوزراء والمسؤولين لبحث كافة التطورات في جميع الملفات واليوم التقى مدبولي الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، لبحث عددا من ملفات عمل الوزارة.
وأكد رئيس الوزراء، أنه تم خلال متابعة جهود وزارة البيئة في تنفيذ التكليفات الرئاسية، بخصوص عدد من الملفات منها الوضع البيئي، والمخلفات الصلبة، والمحميات الطبيعية، والسياحة البيئية، وملف الاستثمار البيئي.
وخلال الاجتماع قامت وزيرة البيئة باستعراض الموقف الخاص بالوضع البيئي على مستوى الجمهورية، موضحة الجهود المبذولة في إطار زيادة نسبة الخفض المحقق في تركيزات تلوث الهواء في عام 2022، وكذا موقف خفض أحمال التلوث بخليج السويس، ونسب تنفيذ خطط الإصلاح لعدد من المنشآت، وما يتعلق بخفض أحمال التلوث (الأحمال العضوية) على البحيرات ومنها بحيرة قارون، وبحيرة المنزلة، وكذا موقف خفض أحمال التلوث على خليج أبوقير بالبحر المتوسط، وموقف خفض أحمال التلوث بنهر النيل بعد تنفيذ العديد من خطط الإصلاح البيئي.
وأشارت وزيرة البيئة، إلى جهود اللجنة الدائمة للصرف الصناعي، موضحة انتهاء اللجنة من تقييم الموقف البيئي والتشغيلي لمحطات المعالجة وكذلك المحطات التي تستقبل الصرف الصناعي بـ 52 محطة وهي المحطات ذات التأثير الأهم الكمي والنوعي على مستوى الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى