كورةهام

مبابي والملكي.. ليفربول يهدد حلم ريال مدريد لـ ضم نجم فرنسا

نغص ليفربول على ريال مدريد تفكيره وخططه، لضم كيليان مبابي لاعب الفريق الكروي الأول بنادي باريس سان جيرمان، حيث يسعى الثنائي لضم نجم منتخب فرنسا.

ولا ينتهى مسلسل مبابي مع ريال مدريد، حيث تجددت مطالب الملكي التي كانت متواجد العام الماضي، بضم اللاعب لتدعيم صفوف الفريق.

ولكن في الساعات الماضية، انتشرت أنباء برغبة ليفربول في التعاقد مع اللاعب لتدعيم الهجوم، خاصة بعد الموسم الكارثي الذي قدمه وعدم مشاركته في دوري أبطال أوروبا.

ليفربول يسعى لضم مبابي

وكشف ماركو كيرديمير، وكيل الأعمال لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن مفاجأة مدوية، بعدما أكد أن ليفربول سيتدخل بكل قوة من أجل الحصول على خدمات مبابي.

وقال كيرديمير في تصريحات نقلتها صحيفة “صن” البريطانية: “لقد تحدثت مع إدارة نادي باريس سان جيرمان، وعبروا عن غضبهم من قرار اللاعب، لأنهم كانوا واثقين من بقائه”.

وتابع كيرديمير: “ليفربول ينافس ريال مدريد، ويريد دفع ثروة كبيرة لضم مبابي”.

ماركا: 300 مليون يورو من أجل مبابي

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن ليفربول قد يدفع 300 مليون يورو لضم مبابي، رغم أن المبلغ الذي يريده باريس سان جيرمان لبيع اللاعب أقل من ذلك بكثير.

وقالت صحيفة “Le parisien” الفرنسية، إن إدارة باريس سان جيرمان، طلبت من مبابي حسم مستقبله بقرار سريع، سواء بتجديد عقده، أو الموافقة على بيعه.

ويأتي ذلك ذلك بسبب رغبة باريس سان جيرمان في أن يتخذ مبابي قراره في أقرب وقت ممكن، لكي لا يستمر الوضع الحالي طوال الصيف.

مستحقات كيليان

وقبل عدة أيام، ذكرت تقارير إعلامية أن مبابي لن يوافق على عملية البيع إلا في حالة الحصول على مستحقاته، والتي تبلغ 150 مليون يورو.

وتسعى إدارة باريس سان جيرمان في بيع مبابي بـ 200 مليون يورو، وكان مبابي قد انضم إلى باريس سان جيرمان في صيف 2017 قادمًا من موناكو، في صفقة بلغت قيمتها 180 مليون يورو.

أهداف مبابي مع سان جيرمان

ومنذ ذلك الحين شارك النجم الشاب في 260 مباراة مع الفريق سجل خلالها 212 هدفًا وصنع 98 أخرين.

الملكي يقاتل من أجل هدفه

ويقاتل ريال مدريد من أجل التعاقد مع كيليان مبابيلاعب الفريق الكروي الأول بنادي باريس سان جيرمان، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وفي الموسم الماضي 2022، كان مبابي قريبًا من الانتقال لصفوف ريال مدريد في صيف 2022 عقب نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، لكن إدارة النادي الفرنسي استطاعت إقناع اللاعب بتجديد العقد حتى يونيو 2024 مع خيار التمديد لعام آخر.

مبابي يرفض التجديد لـ باريس سان جيرمان

وقال مبابي في بيان رسمي إن رغبته واضحة وهي عدم التجديد، إلى جانب تأكيده أن إدارة النادي تعلم ذلك منذ فترة، وأن الخطاب الأخير ما هو إلا تأكيد لما سبق الاتفاق عليه.

وتابع، أخبرت النادي أنني سأرحل هذا الصيف، فلا وجود نية للإبقاء عليه حتى العام المقبل ليرحل مجانا.

الأندية تتصارع على مبابي

وكانت هناك العديد من الأندية الإنجليزية قد تواصلت بالفعل مع النجم الفرنسي وعلى رأسها قطبي مانشستر اليونايتد والسيتي.

إلى جانب وجود العرض المعلن للجميع وهو عرض ريال مدريد الذي يعد حتى الآن هو الخيار الأول لمبابي الذي يرغب في ارتداء قميص الملكي.

ليكيب: ريال مدريد مستعد لدفع الأموال

وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، إن نادي ريال مدريد الإسباني مستعد لدفع مبلغ باهظ من المال، من أجل الحصول على خدمات الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، هذا الصيف.

ووفقًا لـ قناة “سكاي سبورت إيطاليا”، فإن باريس سان جيرمان يبدو موافقًا هذا المرة على بيع مبابي في الصيف الحالي، دون الانتظار لرحيله مجانا.

ولن يفوت ريال مدريد بقيادة  فلورنتينو بيريز لن يفوت هذه المرة فرصة التعاقد مع مبابي، حسبما أكد برنامج “التشيرينغتو” التلفزيوني الإسباني الشهير.

باريس يطالب بـ 200 مليون يورو

ويطالب باريس سان جيرمان في بيع اللاعب،  200 مليون يورو للموافقة على رحيل المهاجم الفرنسي، ولا يعرف ما إذا كان ريال مدريد سيكون قادرا على دفع هذا المبلغ الضخم خلال الميركاتو الحالي، خاصة بعد التعاقد مع الإنجليزي جود بيلينغهام.

وكان ريال مدريد تعاقد مع بيلينغهام من بروسيا دورتموند مقابل 103 ملايين يورو، وهو رقم ضخم على ميزانية النادي الملكي.

مبابي يشعل النيران في مدريد

وأشعل كيليان ، النيران داخل نادي ريال مدريد الإسباني، بعد اقتراب النادي من التعاقد مع النجم الفرنسي خلال فترة الانتقالات الحالية.

ويأتي ذلك بسبب تركيز إدارة نادي ريال مدريد، على التعاقد مع كيليان وإهمال باقي الصفقات التي يحتاجها الفريق خلال الموسم الجديد.

وأكدت تقارير صحفية قبل 24 ساعة أن باريس سان جيرمان حدد 200 مليون يورو، للتنازل عن نجم فرنسا في صيف 2023.

صدام بين أنشيلوتي وفلورنتينو

وقالت شبكة “ريليفو” الإسبانية، يوجد صدامًا مرتقبًا بين الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد وفلورنتينو بيريز رئيس النادي، بسبب التركيز على صفقة النجم الفرنسي فقط ونسيان تدعيم المراكز الأخرى.

وتابعت أن أنشيلوتي يخشى تكرار ما حدث في الميركاتو الصيفي الماضي بالانشغال أيضًا بصفقة كيليان، وعدم التركيز على جلب صفقات أخرى، وساهم ذلك في خسارة لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ويرغب أنشيلوتي في تدعيم خط هجوم ريال مدريد بصفقات مضمونة ثم التفكير في كيليان، بسبب الغموض الذي يحيط بموقف اللاعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى