T Vكورةهام

محمد صلاح يتربع على عرش الهدافين الأفارقة في البريميرليج

واصل محمد صلاح لاعب ليفربول تحقيق الأرقام القياسية مع ناديه.

وسجل محمد صلاح 3 أهداف (هاتريك) فى مرمى مانشستر يونايتد في الدقيقتين 38 و45+3 و 50، في المباراة المقامة حاليا علي مسرح الأحلام ملعب “أولد ترافورد ضمن منافسات الجولة التاسعة ، ليعزز تقدم فريقه بنتيجة 5-0 في النصف الأول من اللقاء.

 

انفرد المصري محمد صلاح لاعب ليفربول بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي، حيث وصل للهدف العاشر خلال مشواره الحالي ببطولة البريميرليج وبفارق 3 أهداف عن جيمي فاردي نجم ليستر سيتي الذي توقف عند 7 أهداف.

 

وصل ‏الأسطورة المصرية محمد صلاح للهدف رقم 107 في البريمرليج أكثر من أي لاعب إفريقي آخر، لينفرد بلقب أكثر لاعب أفريقي يسجل أهدافا في تاريخ المسابقة، متجاوزًا ديدييه دروجبا 104 هدفا .

 

كما ‏أصبح صلاح اول لاعب من ليفربول يسجل في اول 5 مباريات خارج ملعب الريدز الدوري منذ سام رايبولد في 1902.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في ثلاث مباريات متتالية امام مانشستر يونايتدفي مسرح الاحلام.

وأول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل ثلاثية ضد مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب خارج ملعبه يسجل ثلاثية في أولد ترافورد منذ أكثر من 18 عامًا ، منذ أن فعل رونالدو ذلك لريال مدريد في أبريل 2003 في دوري أبطال أوروبا.

 

كما سجل محمد صلاح حتي الآن في 10 مباريات متتالية في جميع المسابقات – منذ 2017-18 ، هو رابع لاعب فقط لفريق ضمن بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا ، بعد كريستيانو رونالدو (أبريل 2018) ، دوفان زاباتا (يناير). 2019) وروبرت ليفاندوفسكي (3 مرات).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى