بيزنس

خطوات تقديم شكوى لجهاز حماية المستهلك .. تعرف عليها

تعكف الحكومة على ضبط الأسواق ومواجهة التلاعب في أسعار السلع و المنتجات ومنع تداول منتجات مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية بما يضر المستهلكين أو يؤثر على الصناعة الوطنية.

وتستهدف الحكومة من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية عبر جهاز حماية المستهلك ، توعية المستهلكين في حال تعرضهم لأي محاولات للغش التجاري أو التلاعب في المنتجات أو الاسعار، تقديم شكوي للجهاز.

اقرأ أيضا:

التعاون الدولي والاتصالات تطلقان مبادرة حول التكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع الأمم المتحدة

وزارة التموين والتجارة الداخلية

طرق تقديم الشكوي

اعلن جهاز حماية المستهلك عن طرق تقديم الشكوي في حالة التعرض للغش التجاري أو التحايل من قبل المحلات أو السلاسل التجارية من بينها التوجه إلى أقرب جمعية لحماية المستهلك لمساعدتك في حل الشكوى قبل التوجه للجهاز لتقديم الشكوى.
بالإضافة إلى الاتصال بالخط الساخن الخاص ورقمه 19588 من خلال أي خط أرضى ( الخط الساخن يغطى القاهرة الكبرى، أوالتوجه لأقرب مكتب بريد لملء استمارة شكوى مجانية – الإسكندرية).من خلال الفاكس على رقم 02330301703،4- إرسال شكواك إلكترونيًا .

كما يمكن التوجه إلى مقر الجهاز بالعنوان 96 شارع أحمد عرابي – المهندسين أو 115 ب القرية الذكية لتقديم الشكوى باليد، أو عن  طريق واتس آب على رقم 01281661880 و يمكن أيضا تقديم  تطبيق المحمول على جوجل ستور وابل ستور.

 

استراتيجية الجهاز

وعلي متصل قال أيمن حسام الدين،رئيس جهاز حماية المستهلك ، إن هناك استراتيجية عمل للجهاز وفقا لتكليفات القيادة السياسية بمراعاة حقوق المستهلكين المصريين من الفئات الأولى بالرعاية والتأكيد على إحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من إلتزام مقدمو السلع والخدمات بالمحلات والسلاسل التجارية والأسواق بالأسعار الرسمية في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.

وذكر رئيس جهاز حماية المستهلك في تصريحات له، أن هناك توجيها مشددا من القيادة السياسية بتخفيف العبء على المواطنين فى ظل المتغيرات الجديدة، مؤكدا فى الوقت نفسه أن عملية التخفيف تمثل ضريبة كبيرة للغاية على الدولة، لكنها قادرة حتى الآن على مواجهة ذلك التحدى، قائلا” الوضع تحت السيطرة حتى الآن”..

رفع الوعي

ويعمل جهاز حماية المستهلك على رفع وعى وحماية المستهلك ضد الممارسات الضارة لصحته و اقتصادياته بفريق عمل من الشباب يستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية مقدراً للدور الذى يقوم به ولدور المجتمع المدني فى تحقيق ضبط الاسواق والعدالة الاجتماعية للمستهلك والتنمية الاقتصادية للبلاد.

موضوعات ذات صلة:

بعد اعلان المملكة استقبالها مليون حاج..تعرف على أسعار الحج هذا العام

لحديثي الزواج..كيف تفصل نفسك إجتماعيا من بطاقة التموين مجانا

كيف خططت الحكومة لدعم الفلاحين وموردي القمح المحلي.. 500 جنيه زيادة في الطن وتيسيرات لـ ” السلع التموينية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى