عاجلهام

هزة أرضية بقوة 3.9 في نفس مركز زلزال الثلاثاء الماضي.. و”القومي للبحوث” يوضح الأسباب

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن حدوث هزة أرضية خفيفة، اليوم الخميس الموافق 21 أكتوبر الجاري.

حدث ذلك في الساعة  العاشرة والنصف صباحا، بلغت قوته 3.9 على من مقياس ريختر، وكان مصدره نفس مركز زلزال الثلاثاء الماضى، وشدد المركز على أن مصر لم تدخل حزام الزلازل بالمنطقة

وأضاف «القاضي» فى تصريحات صحفية ، أنه يومياً يتم تسجيل زلازل، إلا أن تأثيرها محدود وبعيدة تماماً عن حدوث أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

من جانبه، أكد الدكتور عيد هشام، الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن زلزال اليوم حدث في منطقة كريت بقوة أقل بكثير من زلزال يوم الثلاثاء الماضي.

وأضاف «هشام»فى تصريحات خاصة ، أن حدوث زلزال في نفس المنطقة أمر طبيعي لأنه تابع للزلزال الأول، مؤكداً أنه غير محسوس، لأنه مجرد تفريغ للطاقة الكامنة في باطن الأرض.

وكانت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت يوم الثلاثاء الماضى19/10/2021 هزة أرضية شرق كريت (علي بعد 390 كم شمال اسكندرية ).

وكشف المعهد القومى للبحوث الفلكية، برئاسة الدكتور جاد القاضى، أن الهزة الأرضية بياناتها كالتالى، القوة : 6.2 درجة على مقياس ريختر خط العرض : 34.59 شمالا خط الطول: 28.59 شرقا العمق : 31.56 كم، وقد ورد للمعهد ما يفيد الشعور بالهزة الأرضية دون وقوع أى خسائر فى الأرواح والممتلكات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى