أخبار وتقاريرهام

هزة أرضية بقوة 4.4 درجة تضرب شرق الأقصر

ضربت هزة أرضية بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، شرق محافظة الأقصر، صباح اليوم الثلاثاء.

هزة أرضية

زلزال
زلزال

سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة لمعهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الهزه الأرضية، والتي وقعت على بعد 46 كيلو مترا جنوب شرق الأقصر، وذلك في تمام الساعة 01:18:42 صباحًا بالتوقيت المحلي.

لم تسفر الهزه الأرضية عن أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات، بحسب ما ورد للمعهد.

وكانت سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، هزه أرضية بقوة 4.53 درجة على مقياس ريختر، على بعد 265 كيلومترًا شمال غرب مرسى مطروح، في تمام الساعة الرابعة و33 دقيقة و12 ثانية فجر اليوم الأربعاء، بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

وأشار الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في بيان صادر عنه، إلى أن الهزة وقعت على عمق 13.68 كيلومترًا، وعلى دائرة عرض 22.52 درجة شمالا، وخط طول 24.79 درجة شرقًا.

أوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه لم يرد للمعهد ما يفيد بشعور المواطنين بهذه الهزة أو وقوع خسائر في الأرواح والمنشآت.

وفي سياق أخر، اصدرت وزارة الأوقاف المصرية قرارًا بإقامة صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا في جميع مساجد الدولة عقب صلاة الجمعة القادمة، وذلك تضامنًا مع الأشقاء في البلدين.

مصر تقيم صلاة الغائب

وجاء القرار بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي حالة الحداد في جمهورية مصر العربية لمدة 3 أيام، حدادا على أرواح ضحايا الكوارث الطبيعية التي ضربت دولتي المغرب وليبيا، وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء حتى غروب شمس الخميس.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى