كورة

هل انسحب الزمالك من مباراة كأس السوبر؟

هدد نادي الزمالك بالانسحاب من بطولة السوبر المصري لموسم 2021 – 2022، المقررة في 5 مايو المقبل، على استاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وجاءت ذلك التهديدات بناءًا على قرار لجنة الاستئناف باتحاد الكرة بوقف إيقاف محمود عبد المنعم “كهربا” مهاجم الأهلي، بعد استئناف النادي الأحمر على قرار لجنة التظلمات.

ويخوض الزمالك السوبر بصفته بطلا للدوري، فيما يلعب الأهلي بصفته بطلا للكأس بعد تتويجه في أبريل الجاري على حساب بيراميدز.

ولم تكن المرة الأولى التي يهدد فيها الفارس الأبيض بانسحابه من البطولات المحلية سواء الدوري المصري، أو كأس مصر أو السوبر.

موسم 2014-2015

أعلن مسؤولي نادي الزمالك انسحابه من الدوري بسبب عدم رضائه عن طريقة جمال علام؛ رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم حينها، كما أعل في نفس الموسم انسحابه مرة أخرى وذلك اعتراضًا على القرارات التحكيمية التي اتخذها الحكم محمود عاشور، خلال مواجهة الزمالك أمام إنبي، والتي خسرها بثنائية نظيفة.
2015/2016
التقى الزمالك بطلائع الجيش في لقاء الدور الأول من موسم 2015/2016، لكن ولاحتساب ضربة جزاء لصالح الفريق العسكري، أسفرت عن إشهار كارت أحمر لمدافع الأبيض آنذاك علي جبر، خرج رئيس القلعة البيضاء ثائرًا وهائجًا على التحكيم المصري، رافضًا استكمال الموسم.

موسم 2016-2017

هدد مسؤولي نادي الزمالك بالانسحاب بسبب تولي جمال الغندور منصب رئيس لجنة الحكام، اعتراضًا على سياسته وطريقة تعيين الحكام وغيرها من الأمور
هدد مرتضى منصور بالانسحاب بعدما تم تعيين الحكم إبراهيم نور الدين لإدارة أي مباراة للزمالك بالموسم، خاصةً بعدما احتسب للأهلي ضربتي جزاء خلال موادهة الاتحاد السكندري.
هدد مرتضى منصور بالانسحاب في موسم 2016-2017، بعد أن طالب بإقالة رضا البلتاجي رئيس لجنة الحكام، بعد أن فقد الفريق نقطتين في لقاء الإسماعيلي  في نفس الموسم، وأكد وقتها رئيس الزمالك أن التحكيم يواصل إرهابه للزمالك، لكنه تراجع بعد ذلك.

موسم 2017/2018

شهد موسم 2018/2017 تهديدين من مسؤولي نادي الزمالك بالانسحاب أولهما حينما أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك انسحابه احتجاجاً على التحقيق مع أعضاء المجلس وتوجيه اتهامات تخص الاتجار في العملة على هامش بلاغ ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق بشأن الحساب الخاص الذي فتحه هاني زادة عضو مجلس الإدارة أثناء تجميد أرصدة النادي، إلا أنه تراجع بعد هذا القرار.

وفي نفس الموسم وبينما كان النادي الأهلي يٌلاعب نادي المقاولون العرب قام حكم المباراة بـ طرد لاعبين من المقاولون العرب أمام الأهلي في نفس الجولة، ليقرر نادي الزمالك انسحابه من البطولة بسبب وجود مجاملات للجنة التحكيم لإهداء اللقب للأهلى حسبما قال مرتضى منصور وقتها، لكنه تراجع عن الانسحاب.

موسم 2019-2020

في صورة مهينة للكرة المصرية بشكل عام ونادي الزمالك بشكل خاص انسحب الأبيض من مباراة القمة للدور الأول من الموسم الحالي 2019-2020، ولم يحضر إلى أرض الملعب، وإن كان أدعى أنه حاول الوصول لولا الطقس السيء يوم المباراة.

انسحب مرتضى منصور من مباراة القمة أمام النادي الأهلي ولم يحضر إلى أرض الملعب لذلك تم احتساب المباراة للنادي الأهلي بنتيجة 2/0 وخصم ثلاث نقاط من رصيد الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى