عاجلهام

هل تطرح البنوك شهادات بقيمة فائدة مرتفعة؟

رفعت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى المصـرى فى اجتماعها الماضي، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بنسبة 3% إلى 16.25% و17.25%و16.75%، على الترتيب.

اقرأ أيضًا:

بعد قرار البنك المركزي.. أعلى أسعار فائدة على شهادات البنوك

وقرر البنك المركزى المصرى، رفع سعر الائتمان والخصم عند 16.75%.

وتدول عدد كبير من النشطاء على مواقع التواصل اخبار تفيد باستعدادات البنوك لطرح شهادات بقيمة فائدة مرتفعة.

وتسأل البعض عن مدى صحتها، وردًا على ذلك كشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، حقيقة طرح شهادات بقيمة فائدة مرتفعة.

وقال عكاشة، أن ما يتردد بشأن طرح شهادة بفائدة 20.5٪ غير صحيح تماما، وده سمعت كمان كلام أكتر من كده، وشهادات أكبر”.

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إلى أنه لا يوجد تفكير في شهادات جديدة الآن، وكل ما يتداول عن طرح شهادة عار تماما عن الصحة ولم يحدث.

وتابع هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن الشائعات خلال الفترة الحالية كثيرة وكل الأمور مضحكة، وخاصة في موضوع طرح شهادة بفائدة مرتفعة.

 

ويُقدم العديد من المواطنين على وضع الاموال في البنك والاستفادة من الفائدة التي يقدمها البنك، ويستعرض موقع الحكاية خلال التقرير الاتي افضل الشهادات في البنوك التي تقدم فائدة مرتفعة.

شهادات البنك التجاري الدولي

وشهادة البنك التجاري الدولي CIB تعد شهادة ادخار ثلاثية ورباعية بعائد 13.5% لمدة 3 سنوات، و 14% لمدة 4 سنوات، بحد أدنى لشراء الشهادة 100 ألف جنيه ومضاعفات الألف جنيه (للشهادات 3 و4 سنوات)، ويتم احتساب العائد الخاص بالشهادتين الثلاثية والرباعية شهرياً.

شهادات بنكي الأهلي ومصر

بدأ بنكا الأهلي ومصر بيع شهادة 14% ذات آجال 3 سنوات للعائد الثابت من عبر الإنترنت والموبايل البنكي ومن غد عبر الفروع بعد قرار إيقاف شهادة 18% سنويا مرتفعة العائد.

شهادة بنك QNB الأهلي

كما يتيح بنك QNB الأهلي شهادة ثلاثية جديدة بعائد ثابت 13.5% يصرف كل شهر أو عائد 13.75% يصرف ربع سنوياً، وذلك بحد أدني للشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويمكن ربط الشهادة عن طريق الخدمة المصرفية الإلكترونية.

شهادة بنك HSBC

يقدم بنك HSBC لعملائه شهادة ادخار لمدة 3 سنوات، والتى تقدم 13% يصرف شهريًا، وتكون معفاة من الضريبة.

ويتيح البنك إمكانية الاسترداد للشهادة بشكل كامل أو جزئي بعد 6 أشهر من تاريخ الشراء مع مراعاة الغرامات المطبقة المتعلقة بالشهادة.

 

شهادات بنك أبوظبي

كما يتيح بنك أبو ظبي التجاري عائد يصل إلى 14% على شهادة الادخار الثلاثية “إكسلينسي” والتي تقدم عائد شهري، ويكون الحد الأدني للشهادة 250 ألف جنيه

شهادة بنك المشرق

ومؤخرًا اتخذ بنك المشرق – مصر برفع العائد الشهري الثابت على الشهادات الثلاثية ليصل إلى 13.5% يصرف شهريًا، ويتيح البنك شراء الشهادة بحد أدنى ألف جنيه، على أن لا يتعدي عمر العميل 21 عاماً، كما يمكن للقاصر شراء الشهادة بسلطة ولي الأمر، ومتاح شراء الشهادة للمصريين و غير المصريين المقيمين بمصر.ويتيح البنك إمكانية التأهل للحصول على تمويل مرتبط بأصول أو سحب على المكشوف أو بطاقة ائتمانية آمنة من HSBC بضمان الشهادة.

شهادة 17.25%

طرحت 3 بنوك حكومية وهي البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة، صباح اليوم الخميس، شهادات ادخارية جديدة أجل 3 سنوات، بسعر عائد يصل إلى 17.25% سنويًا يصرف العائد نهاية كل سنة وذلك عقب ارتفاع سعر الفائدة والدولار، وهي أعل سهادة في القطاع المصرفي حاليًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى