غير مصنفكورةهام

هل جعل الأهلي كولر “كبش فدا” بعد الخسارة أمام صن داونز بخماسية؟

يعاني الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في الفترة الأخيرة، بقيادة السويسري كولر من تراجع النتائج في بطولة دوري أبطال إفريقيا، خاصة بعد الخسارة أمام صن داونز بخماسية مقابل هدفين.

ويهاجم جمهور الأهلي مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، بعد الفشل في التعاقد مع مهاجم في فترة الانتقالات الصيفية والشتوية الماضية، مما أثر على نتائج الفريق في الفترة الأخيرة

وتعاقد الأهلي مع كولر، وبدأ السويسري مع الأحمر بشكل جيد ووصفه الفريق بأنه الكوتش الكبير الذي يبني فريق، رغم كل السلبيات التي يواجهها.

نتائج سلبية

وبدأ كولر المشوار الإفريقي مع الأهلي بنتائج مميزة، حيث فاز ذهابا وإيابا على الاتحاد المنستيري التونسي (4-0) في مجموع مباراتي الدور الأول.

وكعادة الأهلي تحت قيادة أي مدرب، يظهر بشكل سئ ويعاني كثيرًا في دور المجموعات، ولكن هذه المرة مختلفة، حيث تتراجع أداء ونتائج الأهلي بشدة بعد 4 جولات، جمع خلالها الفريق 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارتين.

وتعرض الأهلي لخسارة  أمام الهلال السوداني بهدف في الخرطوم، وبعدها قال كولر: “هذه الخسارة هي الوحيدة التي يمكن أن أحزن بسببها”.

وتابع: “لكن الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني أقوى فريق في العالم، وكذلك فلامنجو البرازيلي في مونديال الأندية، كانت واردة”.

ثم تعرض الأهلي للتعادل أمام صن داونز على أرض الأحمر في القاهرة بنتيجة 2-2، ثم خسر أمام الفريق الجنوب إفريقي بخماسية مقابل هدفين في مباراة العودة.

وقال السويسري بعد الخسارة: “صن داونز فريق بإمكانه أن يذهب بعيدًا في دوري أبطال إفريقيا، وصن داونز يمتلك أيضًا مديرًا فنيًا مميزًا، أعد فريقه بشكل مميز، إذا حافظوا على هذا الأداء بإمكانهم الفوز باللقب”.

وكانت هذه الخسارة حزينة على الفريق وجمهور الأهلي، ووصفوه بتكرار سيناريو 2019، وهاجموا مجلس إدارة الأهلي بقيادة الخطيب، وقالوا إن النادي شهد أكبر خسارتين في تاريخه أمام نفس الفريق في عهدهم.

كبش الفدا

وبعدها أصدر الأهلي بيان، وصفه الجمهور والنقاد الرياضيين بالسخافة، وجعل كولر كبش فدا أمام محبي القلعة الحمراء وتحميله مسئولية الخسارة أمام صن دوانز.

وجاء البيان كالتالي: “مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، حرص على مشاهدة تسجيلات لمباريات القطن الكاميروني رفقة الجهاز المعاون له؛ للوقوف على نقاط القوة والضعف للفريق قبل مواجهة الفريقين مساء الجمعة المقبل.

وحرص كولر على عقد عدة جلسات مع جهازه المعاون، فى بداية تحضيرات الفريق لمباراة القطن الكاميروني، والبرنامج التدريبي للفريق خلال وجوده في جنوب إفريقيا وقبل السفر إلى الكاميرون.

وناقش كولر مع معاونيه سواء في فندق الإقامة أو على هامش التدريبات المقامة على ملعب الجامعة بمدينة بريتوريا كافة الجوانب الفنية الخاصة بالمباراة المقبلة”.

ويستعد الأهلي لمواجهة أخرى خارج ملعبه عندما يحل ضيفا على القطن الكاميروني في مدينة جاروا، يوم الجمعة المقبل في الجولة الخامسة.

ويحتاج الأهلي للفوز في مباراتيه القادمتين ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، قد تكفيه للصعود، ولكن بشرط خسارة الهلال في مباراته أمام صن داونز يوم السبت المقبل.

ترتيب مجموعة الأهلي

صن داونز: 10 نقاط

الهلال السوداني: 9 نقاط

الأهلي: 4 نقاط

القطن: 0 نقطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى