أخبار وتقاريرهام

هل يتم تأجيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد؟.. الصحة تكشف

بعد إعلان وزارة الصحة عن ايجابية حالتين بالمتحور الجديد لكورونا، بدأ يتساءل عدد كبير من أولياء الأمور وطلاب قائلين :”هل يتم تأجيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد؟”.

هل يتم تأجيل الدراسة؟

وفي هذا الصدد، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه لا حاجة لتأجيل الدراسة في الوقت الحالي، وذلك بعد ظهور حالتين إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا EG5.

وأوضح عبد الغفار، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير”، أن المتحور الجديد سريع الانتشار، ولكنه لا يسبب دخول المستشفى أو زيادة حالات الوفاة.

وأكد عبد الغفار أن الحالتين المصابتين بالمتحور الجديد لفيروس كورونا يعانيان من أعراض الالتهابات التنفسية المعروفة، وأن أجهزة الرصد تفحص الأشخاص لمعرفة ما المرض الذي يعانون منه سواء الإنفلونزا أو كوفيد أو الفيروس المخلوي.

وشدد عبد الغفار على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار عبد الغفار إلى أن وزارة الصحة والسكان تتابع الوضع الوبائي في مصر بشكل مستمر، وتقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين.

وفي وقت سابق،

أعلنت وزارة الصحة والسكان رصدها إيجابية حالتين لفيروس كوفيد-19 من سلالة المتحور إيريس EG-5.2، لأول مرة في مصر.

رصد متحور كورونا الجديد في مصر

وأوضحت أن نتائج التحاليل من مراكز ترصد حالات الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة والالتهاب الرئوى تؤكد إيجابية حالتين لفيروس كوفيد-19 من سلالة المتحور إيريس EG-5.2 والأعراض الإكلينيكية التي ظهرت عليهم هي أعراض خفيفة ويتماثلون للشفاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى