أخبار وتقارير

هل يمكن تجديد شهادات الـ25% بعد سنة ببنكي مصر والأهلي؟

اقبال كبير شهدته البنوك خلال الأيام الحالية، حيث يستمر البنك الأهلي المصري وبنك مصر بعد طرح شهادات الاستثمار صاحبة العائد الأعلى في مصر 25%.

موضوعات ذات صلة.. 

سبب بكاء لبلبة في ندوتها بمهرجان القاهرة

نجوم الفن على السجادة الحمراء في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (صور)

إدارة مهرجان القاهرة السينمائي تكشف أسباب إقالة مدير المركز الإعلام

وقد طرح البنكان الشهادات لفترة محددة دون الإعلان عن موعد توقفها.

تجديد شهادة الـ 25% بعد انتهاء المدة

كان بنكي مصر والأهلي قد طرحا شهادات الاستثمار 25% الشهادة ذات العائد الأعلى في مصر لمدة عام واحد فقط غير قابل للتجديد بعد انتهاء المدة، ووصلت حصيلة تلك الشهادة حتى الآن في البنكين لأكثر من 155 مليار جنيه مصري منذ أن تم طرحها وإتاحتها أمام الجمهور في 4 يناير الماضي، حيث جذبت أيضًا أصحاب الودائع الدولارية نظرًا لارتفاع العائد منها.

موعد صرف استحقاق العائد من شهادة الـ 25%

ويبدأ صرف استحقاق العائد من شهادات الـ 25 %، بعد انتهاء مدتها، حيث يبدأ الاستحقاق في يناير 2024 بقيمة 25% من قيمة الشهادة، بينما يتم صرف العائد منها شهريًا بداية من الشهر المقبل لكن بقيمة 22.5% حيث يحتسب قيمة العائد بداية من يوم العمل التالي لشراء الشهادة.

استرداد قيمة شهادات الـ 25%

بعد قيام المواطن بشراء شهادة الـ 25% لا يمكنه استردادها قبل مضي 6 أشهر اعتبارًا من اليوم التالي ليوم الشراء، ومن الممكن استردادها قبل نهاية المدة وفقًا للقواعد والشروط المعلنة في البنك الأهلي، ويتم استردادها في نهاية مدتها بكامل قيمتها الأسمية.

 

آخر موعد للشهادات الجديدة

ويذكر أنه كان محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أكد أن طرح شهادات الادخار التي طرحها البنك الأهلي وبنك مصر، مرتفعة العائد، يأتي لفترة محدودة ولن تكون ممتدة، حيث تم إطلاقها لامتصاص صعود التضخم الناجم عن الأحداث العالمية، مرجحا أن يتم إيقاف طرح الشهادة خلال أسبوع إلى 3 أسابيع، ومن يشتري الشهادة الآن يستطيع صرف العائد حسب دورية الصرف.

موعد غلق الشهادات الادخارية

و أعلن بنكا البنك الأهلي المصري ومصر طرح شهادة جديدة بعائد 25% لمدة عام، ويتم صرفها في نهاية المدة المحددة، أو بفائدة 22.5% تصرف بعائد شهري، وذلك عقب قرار لجنة السياسات النقدية في اجتماعها الأخير رفع أسعار الفائدة بقيمة 300 نقطة أساس.

شهادات بنك مصر والأهلي

وتحتسب فائدة الشهادات الادخارية من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة، ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 أشهر، اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفق القيم الاستبدادية المقررة بالبنك.

خطوات شراء الشهادات الادخارية


وحدد بنك مصر خطوات شراء الشهادة الادخارية، عن طريق امتلاك حساب ببنك مصر وبه قيمة الشهادة كحد أدنى 1000 جنيه، ثم تنزيل تطبيق بنك مصر الذكي، والاشتراك في خدمة الموبايل البنكي، وبعدها عليك اختيار شراء شهادات من التطبيق، وملء البيانات المطلوبة، ثم تحديد قيمة الشهادة ونوعها، والضغط على تأكيد لسحب قيمة الشهادة من الحساب.

طرق شراء شهادات ادخارية


أكد البنك الأهلي علي ضرورة فتح حسابا بفئة لا تقل 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصر مصريين وأجانب، كما أن كافة الشهادات متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري وكذا عن طريق الإنترنت البنكي وتطبيق الموبايل البنكي وكذا من خلال مركز الاتصالات الهاتفية بالبنك

موضوعات ذات صلة.. 

سبب بكاء لبلبة في ندوتها بمهرجان القاهرة

نجوم الفن على السجادة الحمراء في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (صور)

إدارة مهرجان القاهرة السينمائي تكشف أسباب إقالة مدير المركز الإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى