كورة

هل ينتقل مبابي لنادي ليفربول في الموسم المقبل؟

يدخل نادي ليفربول الإنجليزي معركة التعاقد مع كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الفترة الحالية.

اقرأ أيضًا:

مبابي والملكي| أخر تطورات انتقال نجم فرنسا لـ ريال مدريد وقرارات حاسمة

كليان مبابي وليفربول

ويحاوط الغموض مستقبل الفرنسي كليان مبابي مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، خاصة بعد أبلغ إدارة ناديه بعدم تفعيل خيار تمديد عقده.

وكانت إدارة الفريق الفرنسي ترغب في تفعيل عقد مبابي ليتواجد ضمن صفوف الفريق حتى يونيو 2025، وهناك حديث حول نية النادي لبيعه هذا الصيف.

وأكدت صحيفة ميرور الإنجليزية  أن وجود داروين نونيز ومحمد صلاح ولويس دياز وديوجو جوتا وكودي جاكبو يضمن عدم وجود نقص في الخيارات الهجومية لـ ليفربول.

وكان ليفربول قد تعاقد  مع لاعبي خط الوسط الهجومي دومينيك سوبوسلاي من لايبزيج وأليكسيس ماك أليستر من برايتون.
يوضح التقرير مستندًا على تقارير من إسبانيا، أن ليفربول يعرض 170 مليون جنيه إسترليني لضم مبابي.

وتشير “ميرور” إلى أنه قد تكون صحة هذا الأمر موضع شك، لكن تؤكد أن هناك احترامًا متبادلًا قويًا بين ليفربول ومبابي.

ويسعى نادي باريس سان جيرمان من ضمتن عدم مغادرة مبابي دون الاستفادة منه ماديًا والحصول على رسوم انتقال، مما يشير إلى إمكانية مغادرة

أولوية باريس سان جيرمان هي ضمان عدم مغادرة مبابي بدون رسوم انتقال، مما يعني أنهم مستعدون للاستفادة من بيعه هذا الصيف.

وحدد رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي مهلة أسبوعين لمبابي، إما أن يقرر الرحيل هذا الصيف أو توقيع عقد جديد.

يأتي ذلك في ظل الاهتمام طويل الأجل من جانب ريال مدريد بالتعاقد مع مبابي، ورغبة اللاعب في الانضمام للنادي الملكي.

ماركا: 300 مليون يورو من أجل مبابي

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن ليفربول قد يدفع 300 مليون يورو لضمه، رغم أن المبلغ الذي يريده باريس سان جيرمان لبيع اللاعب أقل من ذلك بكثير.

وقالت صحيفة “Le parisien” الفرنسية، إن إدارة باريس سان جيرمان، طلبت من الفرنسي حسم مستقبله بقرار سريع، سواء بتجديد عقده، أو الموافقة على بيعه.

ويأتي ذلك ذلك بسبب رغبة باريس سان جيرمان في أن يتخذ مبابي قراره في أقرب وقت ممكن، لكي لا يستمر الوضع الحالي طوال الصيف.

مستحقات مبابي

وقبل عدة أيام، ذكرت تقارير إعلامية أن الفرنسي لن يوافق على عملية البيع إلا في حالة الحصول على مستحقاته، والتي تبلغ 150 مليون يورو.

وتسعى إدارة باريس سان جيرمان في بيع مبابي بـ 200 مليون يورو، وكان مبابي قد انضم إلى باريس سان جيرمان في صيف 2017 قادمًا من موناكو، في صفقة بلغت قيمتها 180 مليون يورو.

أهداف مبابي مع سان جيرمان

ومنذ ذلك الحين شارك النجم الشاب في 260 مباراة مع الفريق سجل خلالها 212 هدفًا وصنع 98 أخرين.

الملكي يقاتل من أجل هدفه

ويقاتل ريال مدريد من أجل التعاقد مع كيليان مبابيلاعب الفريق الكروي الأول بنادي باريس سان جيرمان، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وفي الموسم الماضي 2022، كان مبابي قريبًا من الانتقال لصفوف ريال مدريد في صيف 2022 عقب نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، لكن إدارة النادي الفرنسي استطاعت إقناع اللاعب بتجديد العقد حتى يونيو 2024 مع خيار التمديد لعام آخر.

وقال مبابي في بيان رسمي إن رغبته واضحة وهي عدم التجديد، إلى جانب تأكيده أن إدارة النادي تعلم ذلك منذ فترة، وأن الخطاب الأخير ما هو إلا تأكيد لما سبق الاتفاق عليه.

وتابع، أخبرت النادي أنني سأرحل هذا الصيف، فلا وجود نية للإبقاء عليه حتى العام المقبل ليرحل مجانا.

وكانت هناك العديد من الأندية الإنجليزية قد تواصلت بالفعل مع النجم الفرنسي وعلى رأسها قطبي مانشستر اليونايتد والسيتي.

إلى جانب وجود العرض المعلن للجميع وهو عرض ريال مدريد الذي يعد حتى الآن هو الخيار الأول لمبابي الذي يرغب في ارتداء قميص الملكي.

ريال مدريد يصرف النظر عن مبابي

وشدد التقرير على أن ريال مدريد لن يفعل ما فوق طاقته لضم اللاعب في الصيف، رغم أنه يبقى رغبة أساسية وكبيرة لإدارة النادي ولكن ليس بأي سعر خاصة أنه لاعب يضع الأموال قبل كرة القدم ويمنح الأولوية لإنجازاته الفردية على الجماعية، وفق المصدر.

وجاءت الأسباب المالية وتفوق بطل فرنسا على ريال مدريد والتراجع عن الاتفاق الشفهي الذي تم من قبل مع إدارة فلورنتينو بيريز في العام الماضي.

ولم يعد نجم فرنسا عنصرا أساسيا في مشروع فلورنتينو بيريز في ريال مدريد، خاصة أن النادي على مدار 6 سنوات حاول فيها ضم اللاعب حقق مرتين لقب دوري أبطال أوروبا.

وفي النهاية ينوي ريال مدريد حال قرر التعاقد مع كيليان أن يضمه في صيف 2024 مجانًا في صفقة انتقال حر بنهاية عقده مع “بي إس جي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى