أخبار وتقارير

هل يوجد في الجنة “ألعاب”؟.. شيخ الأزهر يرد

هل يوجد في الجنة “ألعاب”؟.. في إطار فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب يقدم جناح الأزهر الشريف كتابا جديدًا بعنوان «الأطفال يسألون الإمام»، يتضمن إجابات لـ38 سؤالًا للأطفال، يجيب عليها فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

هل يوجد في الجنة “ألعاب”؟

ومن أبرز موضوعات الكتاب أسئلة عن الجنة، حيث يوضح الإمام الأكبر للأطفال أن الجنة هي دار النعيم المقيم، التي لا ينتهي فيها لذة ولا سعادة، فهي دار الخلود التي لا موت بعدها.

ويجيب الإمام الأكبر على سؤال الأطفال عن الألعاب في الجنة، بأن كل شيء طيب يتمناه الإنسان ويحبه موجود في الجنة، بما في ذلك الألعاب، ولكن الإنسان سيشغل عن هذه الألعاب بمهام أخرى أجمل وأحسن، مثل رؤية الله تعالى وتسبيحه والتنعم بكل أنواع النعيم الذي لم تره في الدنيا.

ويحث الإمام الأكبر الأطفال على أن يحرصوا أولا على أن يكونوا من أهل الجنة، وذلك باتباع أوامر الله واجتناب نواهيه، وبعدها ستجدون فيها ما تحبون.

وكان انطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 55، في مركز مصر للمعارض الدولية، رسميا غدًا الأربعاء، بالتجمع الخامس بمشاركة 1200 دار نشر من 70 دولة من مختلف دول العالم.

ويقدم المعرض مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية، بما في ذلك معارض الكتب، وورش العمل، والندوات، والأمسيات الشعرية، والعروض المسرحية، والسينمائية.

وحرصت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات ممثلة في هيئة النقل العام، على توفير وسائل مواصلات متنوعة لسهولة وصول الزوار إلى المعرض.

 وفي هذا الصدد، يستعرض “موقع الحكاية” في السطور التالية خطوط مواصلات التي وفرتها وزارة النقل بالتعاون مع وزارة الثقافة لنقل الزوار إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55.

معرض الكتاب 2024

تشمل  الوسائل التي وفرتها وزارة النقل 11 خط أتوبيس من وإلى مقر المعرض، وتنطلق من مختلف مناطق القاهرة، وتعمل عليها 115 سيارة بمتوسط زمن تقاطر 20 دقيقة.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى