أخبار وتقاريرهام

هل يوجد نظام تحسين فى الثانوية العامة 2024؟ 

يعد نظام التحسين في الثانوية العامة هو واحد من الموضوعات التى يتزايد معدل البحث عنها الساعات الماضية مع دخول موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة مرحلة العد التنازلي.

هل يوجد نظام تحسين فى الثانوية العامة 2024؟ 

الثانوية العامة
الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفنى عن قرب الانتهاء من أعمال المراجعة والرصد مؤكدة من خلال بيان لها اليوم أنه سوف يعقد المؤتمر الصحفى للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 يوم الثلاثاء القادم الموفق 6 أغسطس، كما سوف يتم عن أسماء أوائل الثاتوية العمة 2024 والبالغ عددهم 50 طالبًا وطالبة .

وكان بيان سابق لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نشر على موقعها الإلكترونى، أكد أن وزارة التربية والتعليم قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 تقوم بوضع درجات الرأفة للطلاب والتي تحول حالة الطالب من راسب إلى ناجح في 3 مواد، وتبلغ درجات الرأفة 10% فقط من الدرجة الكلية للمادة .

وهذه هي الطريقة الوحيدة لتحسين مجموع الثانوية العامة، ولا يوجد تحسين مجموع في الثانوية العامة 2024 كما كان متبع في الأنظمة القديمة للثانوية العامة.

نتيجة الثانوية العامة 2024 وزارة التربية والتعليم 

نتيجة الثانوية العامة 2024
نتيجة الثانوية العامة 2024

يمكن لطلاب الثانوية العامة 2024 الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2024 فور اعتمادها من محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة، كما يتم توفير نتيجة الثانوية العامة 2024 في المدارس بالمجان للطلاب.

وللحصول على نتيجة ثالثة ثانوي إلكترونيًا قم باتباع الخطوات التالية.

ادخل على رابط موقع وزارة التربية والتعليم

اختر الخدمات الإلكترونية.

اختر بوابة مركز المعلومات.

ثم اختر الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024.

ادخل رقم جلوسك، واضغط على عرض النتيجة فتظهر نتيجة 3 ثانوي 2024.

موعد مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2024

مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة
مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة

من المقرر إقامة مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال الساعات المقبلة والذى سيتم خلاله الإعلان الرسمى عن النتيجة التى ينتظرها الجميع.

كما أنه من المقرر أن يتم خلال الساعات المقبلة أن يتواصل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف مع أوائل الثانوية العامة 2024 هاتفيًا لتهنئتهم بالحصول على أعلى الدرجات في امتحانات الثانوية العامة 2024، وتضم قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 أسماء 30 طالبا من الشعب الثلاث “علمي علوم – أدبي – علمي رياضة”.

ويتم فرز أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 بعد الانتهاء من عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة وجمع درجات البابل شيت مع الاسئلة المقالية وتدقيق نتيجة الثانوية العامة، ووضع درجات الرأفة، ثم يتم البحث عن أسماء اوائل الثانوية العامة 2024، وإعلانها، وبعدها يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى