أخبار وتقاريرهام

هيئة الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع الأمواج على الشواطئ الشمالية اليوم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع الأمواج على الشواطئ الشمالية اليوم الجمعة 11 أغسطس والسبت 12 أغسطس 2023، مشددين على المصطافين المتجهين إلى شواطئ البحر الأبيض المتوسط توخي الحذر لتجنب الغرق.

هيئة الأرصاد الجوية تحذر

وبحسب بيان هيئة الأرصاد، فإن ارتفاع الأمواج على الشواطئ الساحلية أو ما تعرف بمسمى شواطئ البحر الأبيض المتوسط سيتراوح ما بين 2 إلى 2.5 متر، كما سيصاحبها نشاط الرياح على مستوى 5 محافظات وهم: «العلمين – الإسكندرية – بلطيم – دمياط – بورسعيد».

وأكدت الهيئة، أن نشاط الرياح سيؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، حيث تصل سرعات الرياح من 40 إلى 50 كيلو/ساعة.

وطالبت الهيئة، المصطافين بضرورة توخي الحذر أثناء السباحة، وعدم الاقتراب من المناطق التي ترتفع فيها الأمواج، كما طالبت الصيادين بتوخي الحذر أثناء الخروج في البحر.

وفي وقت سابق،

توقعت الارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الارصاد أن يشهد اليون ارتفاع قى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، وشبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ويشهد اليوم نشاط رياح على شواطئ مطروح والضبعة والعلمين والإسكندرية، وسرعة الرياح من 40: 50 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 2: 3 متر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى