عاجلهام

هيئة الأرصاد تتوقع استمرار الموجة الحارة اليوم الإثنين.. والعظمى بالقاهرة 38

استمرار الموجة الحارة..أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم الإثنين سيشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة والموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء

استمرار الوجة الحارة

حالة الطقس

وأوضح الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، أن الطقس سيكون شديد الحرارة رطب نهارًا على معظم المناطق، بينما سيكون حارًا رطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة رطبًا ليلاً على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة رطبًا على السواحل الشمالية.

وأشار شاهين إلى أنه من المتوقع اليوم أن تستمر نسب الرطوبة المرتفعة، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات.

كما من المتوقع أن تكون هناك شبورة مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وستشهد أغلب المناطق نشاطًا في الرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في مناطق من أقصى الجنوب.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين:

– القاهرة: العظمى 38 درجة، الصغرى 29 درجة.
– الإسكندرية: العظمى 34 درجة، الصغرى 25 درجة.
– مطروح: العظمى 31 درجة، الصغرى 24 درجة.
– سوهاج: العظمى 42 درجة، الصغرى 27 درجة.
– قنا: العظمى 43 درجة، الصغرى 28 درجة.
– أسوان: العظمى 45 درجة، الصغرى 30 درجة.

موجة طقس شديد الحرارة تضرب البلاد حاليا، تصل ذروتها خلال ساعات، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية عن طقس الأسبوع الحالي، مشيرة إلى أن هذه الموجة تؤثر على أغلب أنحاء البلاد بقوة.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس في مصر والموجة شديد الحرارة التي تعيشها محافظات الجمهورية، الى أن يشهد غدا الأحد، استمرار ارتفاع درجات الحرارة والموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى