T V

وائل الدحدوح: “بقول لنجلي حمزة ده طريق اخترناه وسقيناه بالدماء”

علق الصحفي وائل الدحدوح على استـ.ـشهاد نجله الصحفي حمزة الدحودح، قائلًا: “نقول لحمزة ولكل الشهداء إننا باقون على العهد، هذا طريق اخترناه طواعية وسقيناه بالدماء”.

كشفت مصادر صحفية فلسطينية، عن استشهاد حمزة نجل الصحفى الفلسـ.ـطينى وائل الدحدوح في قصف إسـ.ـرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبى قطاع غزة، وذلك اليوم الأحد.

استشهاد نجل وائل الدحدوح

وفي وقت سابق، استضاف الإعلامي عمرو الليثي، اليوم الأحد الصحفي الفلسطيني البارز وائل الدحدوح، عبر الهاتف في برنامج واحد من الناس، على قناة الحياة، في حلقة خاصة برأس السنة.

 

ومن جانبه، ثمن الدحدوح ترشيحه لجائزة حرية الصحافة، التي تقدمها نقابة الصحفيين في مصر هذا العام كرمز لصمود الصحفيين الفلسطينيين، قائلًا:”نحن نمر بظروف صعبة جدًا مأساوية جدًا مؤلمة محزنة هي خارج نطاق المنطق والمعقول أقرب للجنون ودرب من دروب الجنون، لا يعرف الإنسان ماذا يقول عن تلك الأوضاع وبماذا يصفها”.

وأضاف:”عن أي شيء نتحدث عن المأساة الشخصية والعامة والبلد.. عن همجية الاحتلال عن الدمار عن الفقد وألم الفقد، هي أمور سريالية حقيقيًة لا أدري ماذا أقول ولكن هذا هو واقع الحال الذي نعيشه ومضطرين أن نعيشه وأن نتعايش معه ونتحدث عنه وهذا أخطر.. هذه هي عين المأساة نحن كل يوم نتعرض لأزمة ووجع كان آخرها استشهاد الزميل سامر في مهمة كانت بتنسيق مسبق وموافقة إسرائيلية”.

https://fb.watch/pqjil7l5MN/

وتحدث ناصر أبوبكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، في أول تعليق تلفزيوني له على استشهاد نجل الصحفي وائل الدحدوح في جنوب قطاع غزة، مشددًا على أن هذا الاستهداف من قبل الجانب الإسرائ.يلي هو مجزرة بحق الإعلام والشعب الفلسطيني أجمع، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لـ”الغد” الإخبارية.

استـ.ـشهاد حمزة نجل الصحفى وائل الدحدوح في قصف إسـ.ـرائيلى جنوب غزة

وشدد على ان ما حدث اليوم من استهداف لسيارة صحفيين هو مجزرة لم تحدث في تاريخ الإعلام، مضيفًا أنه في أقل من 3 شهور تعرض الصحفيين لاستهدافات عديدة من جانب الجيش الإسرائـ.يلي واست.شهد أكثر من 100 صحفي.

وأكد أن استهداف وقتل الصحفيين ومراسلي القنوات هو قرار مباشر من الحكومة الإسرائـ.يلية من أجل طمث الحقيقة، حيث إن الجانب الإسرائيلي يعمل على عدم نشر الانتهاكات والمجازر التي تحدث بشكل يومي في قطاع غزة.

صفحات “الحكاية الرسمية”:

الحكاية نيوز: من هنا

تلفزيون الحكاية: من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى