T V

وثيقة التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري.. متحدث الحكومة يعدد المزايا

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، مزايا وثيقة التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري خلال الفترة ما بين 2024 إلى 2030، مشددًا على أن هذه الوثيقة تغطي كل المطروح بالمؤتمر الاقتصادي وجميع الفعاليات الأخرى.، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية “الحدث اليوم”.

 

وشدد على وثيقة التوجيهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري لا تتعارض أو منفصلة عما طُرح سابقًا في المؤتمر الاقتصادي والحوار الوطني، مؤكدًا ان الوثيقة عبارة عن مشروع بحثي يأتي في إطار دور مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار المعهود في عملية صنع القرار، منوهًا بأن الغرض من الوثيقة إعداد رؤية من أجل التحرك على المستوى الاقتصادي في الفترة المقبلة.

 

واوضح أن الاستراتيجية للاقتصاد المصري خلال الفترة ما بين 2024 إلى 2023 تأتي بما يشمل المؤشرات الاقتصادية الكلية، والقطاعات الاقتصادية الرئيسية في الدولة، مؤكدًا أن الوثيقة سيتم طرحها للنقاش المجتمعي في الشهرين المقبلين، كما أنها سيتم طرحها على مستوى الخبراء والمتخصصين.

المناطق اللوجيستية تكبح جماح التضخم وتخفض الأسعار.. اقتصادي يُوضح

المدارس بيئة خصبة لانتشار الأمراض.. كيف تحمي طفلك؟ (فيديو)

وأضاف أنه سيتم طرح هذه الاستراتيجية ايضًا على منصة “حوار” تابعة للمركز، كما أنها تأتي في إطار الاستناد لكل الأفكار والمبادرات المطروحة من قبل.

أكد الدكتور محمد القرش متحدث وزراة الزراعة، وجود اهتمام كبير للمحاصيل الاستراتيجية على رأسها محصول القمح، لافتًا إلى وجود تعاون بين كافة الجهات المعنية لتحقيق طفرة .

وعن سعر توريد القمح هذا الموسم فوصل إلى 1000 جنيهًا والذي يعد الأعلى مقارنة عن الأعوام السابقة، حيث زاد السعر لـ 1250 جنيهًا، وتم وضع زيادة أخرى حيث وصل السعر لـ 1500 جنيهًا بناء على توجيهات السيسي.

وقال متحدث ووزارة الزراعة، أن زيادة سعر توريد القمح يؤكد تشجيع الدولة للمزارع المصري لافتًا إلى أن وزارة الزراعة تعمل على قدمًا وساق في تقديم المساعدات والتوجيهات اللازمة للمزارعين.

صفحات “الحكاية الرسمية”:

الحكاية نيوز: من هنا

تلفزيون الحكاية: من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى