أخبار وتقاريرهام

وزارة التربية والتعليم تحظر تحويلات طلاب الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حظر تحويلات طلاب الثانوية العامة بداية من الصف الأول الثانوي، موضحة أن ذلك فى إطار تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وزارة التربية والتعليم تحظر تحويلات الثانوي

وزارة التربية والتعليم

وأصدرت الوزارة، كتاب دورى رقم 27 لعام 2023، توضح فيه أنه فى إطار حرص الوزارة على ضبط تحويلات طلاب الثانوية العامة وتحقيقًا للعدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وبالإشارة إلى اللجنة المشكلة بالوزارة لفحص حالات تحويل الطلاب فى الصف الثالث الثانوى العام لمراجعة مستندات التحويل الواردة فى قبول التحويل من عدمه تقرر التالى:

حظر إجراء تحويلات لطلاب الثانوية العامة بداية من الصف الأول الثانوى العام حتى الثالث الثانوى العام، موضحة أنه لا يتم الموافقة على التحويل إلا بعد العرض على اللجنة المعنية بالوزارة بالتعليم الثانوى لفحص مستندات التحويل واتخاذ قرار بجواز التحويل من عدمه.

التنبيه بعدم اتخاذ أى إجراءات من شأنها تحريك الفصول بالمرحلة الثانوية إلا بعد الرجوع للإدارة المركزية للتعليم بمصروفات بالوزارة لدراسة وإصدار القرار المناسب بشأنها.

وجاء قرار الوزارة، حظر تحويلات طلاب الثانوية العامة، في إطار حرص الوزارة على تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، ومنع أي استغلال أو تلاعب في نظام التحويلات، وضمان حصول جميع الطلاب على فرص متكافئة في التعليم.

وفي وقت سابق، تساءل عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، عن إمكانية الإلتحاق بكلية الشرطة واذا كان دور ثاني، قائلين :”هل يحق لطلاب الثانوية العامة “دور ثان” التقديم بكلية الشرطة؟”.

هل يحق لطلاب الثانوية العامة؟

كشفت كلية الشرطة عن فتح باب التقديم للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ممن لهم دور ثان، وذلك من خلال إجراء بعض الاختبارات، ثم الانتظار لحين ظهور النتيجة، وفي حال حصولهم على 65 % فأكثر، يستكملوا باقي الاختبارات.

وتهدف كلية الشرطة إلى إعداد خريج متكامل يلقي رضا كل من يتعامل معه، وذلك من خلال الاهتمام بعناصر ومقومات نجاحها، والتي تتمثل في أعضاء هيئة التدريس، والمقررات، وطرق التدريس، والموارد التعليمية المتاحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى