أخبار وتقارير

تحذير عاجل من التعليم للطلاب أثناء الامتحانات

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرا للمدارس ورؤساء اللجان، بضرورة محاربة جميع أشكال الغش داخل لجان امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/ 2024.

اقرأ أيضًا:

أسترازينيكا تعلن سحب اللقاح من جميع أنحاء العالم

وأكدت الوزارة على مديري المديريات بضرورة تشديد إجراءات التفتيش قبل بدء اللجنة، ومنع دخول الطلاب بأي إلكترونيات، أو هواتف ذكية أو ساعات سمارت، ومحاربة أي أفكار تساعد على الغش داخل اللجان.

وشددت المديريات التعليمية، على اتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقًا للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات فى هذا الشأن والتى تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة.

ويستعرض” موقع الحكاية” في السطور التالية التعليمات التي وجهتها مديريات التربية والتعليم للمدارس:

حضور الطلاب إلى لجان الامتحانات قبل الوقت المحدد لبداية الامتحان بوقت كاف، ودخول اللجنة مع دق الجرس وعدم الدخول للجنة قبل دق الجرس وعدم التأخر فى دخول اللجنة.

عدم الكتابة على الجدران والديسكات وعدم استخدام أى وسائل غش وعدم التحدث مع الآخرين فى اللجنة، كى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وعدم اصطحاب أى كتب أو مذكرات تخص المادة التى يؤدى الامتحان فيها.

عدم اصطحاب أى أدوات حادة أو أسلحة داخل اللجان.

جلوس الطالب فى المكان المخصص له داخل اللجنة طوال فترة الامتحانات.

عدم اصطحاب الهاتف المحمول والسماعات، والساعات الإلكترونية أو أى وسيلة من وسائل الغش نهائيًا للطلاب والملاحظين، حيث تعتبر جريمة تؤدى إلى إحالة الطالب للتحقيق وتحريز الجهاز المستعمل فى الغش وإلغاء امتحانه للطلاب وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وقانون 205 لسنة 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى