أخبار وتقاريرهام

وزارة الصحة توضح أهمية الكشف المبكر لاكتشاف سرطان البروستاتا

أفادت وزارة الصحة والسكان بأن سرطان البروستاتا هو أحد الأنواع الشائعة لهذا المرض، الذي يؤثر على الغدة المسؤولة عن إفراز السائل المنوي عند الرجال، وأن السائل المنوي للمصابين بالبروستاتا يكون في الغالب مصحوبًا بزيادة في نسبة تحليل PSA في الدم.

وزارة الصحة تؤكد عدم وجود أعراض لسرطان البروستاتا

وأضافت الوزارة أنه لا يوجد عرض بعينه يدل على وجود المرض، ولذلك يعد الكشف المبكر ضروريًا، مشيرة إلى أن  غدة البروستاتا حول مخرج البول، وبالتالي يشعر معظم الرجال بضعف التبول وعدم اكتمال تفريغ المثانة، وفي بعض الأحيان يشعر المريض بألم شديد فوق أحد العظام إذا حدث انتشار للخلايا في العظام.

ونوهت الوزارة إلى أنه يمكن الاطمئنان على الصحة من خلال الكشف المبكر في العيادات الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية.

في وقت سابق،أعلنت وزارة الصحة والسكان عن طرق التعرف على اللحوم الطازجة والخالية من الفساد، حيث تتميز بلونها الأحمر أو الطوبى الفاتح، وتتميز الدهون الصالحة باللون الفاتح أيضاً.

طرق التعرف على اللحوم الطازجة

وأكدت الوزارة على ضرورة الحصول على اللحوم من مصادر موثوق بها والالتزام بكافة التعليمات الخاصة بسواء اللحوم لضمان الحصول على أفضل النتائج.

وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة عاجلة للمواطنين بشأن شراء لحوم العيد الأضحى 2023، حيث شددت على ضرورة شراء اللحوم ومشتقاتها من مصادر موثوقة، موضحة لفرق بين اللحوم الطازجة واللحوم الفاسدة.

اللحوم

مزايا اللحوم الطازجة

وأوضحت الوزارة أن اللحوم الطازجة تتسم باللون الأحمر أو الطوبي الفاتح، والدهون الصالحة تتميز باللون الفاتح، فيما يدل اللون القاتم على اقتراب اللحم من الفساد.

 

وأضافت الوزارة أنه يجب التأكد من عدم وجود بقع بيضاء أو رمادية في اللحوم، لتجنب الإصابة بأي من الأمراض التي يمكن أن تنتقل للإنسان وتسبب مضاعفات صحية بالغة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى