عاجلهام

حقيقة وجود كسر فى كوبرى سمنود.. وزارة النقل تكشف

قدمت وزارة النقل بيانًا إعلاميًا لتوضيح ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول انفصال الجزء الرابط بين العوامة وكوبري سمنود على النيل.

وأكدت الوزارة أن فرقها المختصة في الهيئة العامة للطرق والكباري قامت بمعاينة وفحص كوبري سمنود الملاحي على فرع دمياط والعوامة المستخدمة كدليل للإبحار وحماية دعامات الكوبري.

أوضحت الوزارة أن الانفصال لم يكن نتيجة كسر، بل بسبب سرقة مهمات معدنية من الكوبري. حيث قام بعض الخارجين عن القانون بسرقة مسامير وأقراص معدنية ومعدات تثبيت العوامة، مما أدى إلى فك أجزائها وانحرافها عن موقعها.

وأكدت الوزارة أنه تم سحب العوامة بعيدًا عن المجرى الملاحي وتثبيتها مؤقتًا بجسم الكوبري لضمان عدم تأثيرها على حركة الملاحة، ولم يتأثر جسم الكوبري الرئيسي.

وتم تكليف شركة متخصصة بفحص شامل للكوبري والبدء الفوري في إعادة تصنيع الأجزاء المفقودة لإجراء صيانة كاملة.

وجه الفريق نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل تعليماته للهيئة العامة للطرق والكباري بضرورة التنسيق مع وزارة الداخلية لتفعيل الضبطية القضائية والدوريات الأمنية، للحد من السرقات التي تطال أجزاء الكباري والأسوار المعدنية والعلامات الإرشادية.

وناشدت الهيئة العامة للطرق والكباري المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي تجاوزات أو سرقات تتعلق بسلامة الطرق والكباري. يمكن تقديم البلاغات عبر الخط الساخن رقم 19487 أو رقم 01207255273، مع توفير خدمة الواتساب على نفس الرقم لإرسال الصور والفيديوهات المتعلقة بالشكاوى والمخالفات والتعديات، وذلك لضمان سرعة الاستجابة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى