سياسة

للتوفيق بين الوزارات.. مقترح برلماني بإنشاء وزارة للعلاقات العامة

طالب النائب هشام الحاج، عضو مجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، الحكومة بإنشاء وزارة جديدة للعلاقات العامة، وذلك بهدف تحقيق التوافق بين الوزارات وتسهيل عملية التصنيع الزراعي.

وزارة للعلاقات العامة

وأوضح الحاج خلال مناقشة سياسات التصنيع الزراعي، أن “إنشاء وزارة جديدة للعلاقات العامة من شأنه أن يلعب دورًا هامًا في القضاء على عدم التوافق بين الوزارات في اتخاذ القرارات والقوانين فيما يخص إصدار التراخيص وتحديد جهات الولاية على المشروعات المختلفة، وتحديد الاختصاصات والمخطط الاستراتيجي”.

وأضاف الحاج أن “هذه الوزارة الجديدة ستكون بمثابة حلقة وصل بين جميع الجهات المعنية بالتصنيع الزراعي، مما سيسهل عملية التواصل والتنسيق بينها، ويساهم في تسريع عملية إنجاز المشروعات”.

كما دعا الحاج إلى وضع خريطة استثمارية داخل المحافظات لتحديد المشروعات المستهدفة في التصنيع الغذائي، وذلك من أجل جذب المزيد من الاستثمارات إلى هذا القطاع الحيوي.

من جانبه، استعرض النائب عبدالسلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة، طلب المناقشة المقدم منه حول التصنيع الزراعي، مؤكدًا على أهمية هذا القطاع في تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح الجبلي أن “القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية التي تستهدف زيادة حجم الإنتاج الزراعي والتوسع في الرقعة الزراعية والعمل على جذب الاستثمارات في ذلك القطاع وزيادة حجم الصادرات الزراعية”.

وأضاف الجبلي أن “في ظل التحديات الاقتصادية الحالية، يكون من الواجب علينا إعادة النظر في شكل الاستفادة القصوى من الموارد الزراعية المتاحة لدينا لاسيما في القطاع الغذائي لتغطية الفجوة الداخلية للاستهلاك، وكذلك لتصدير الفائض لجلب العملة الصعبة للدولة لتحقيق أعلى استفادة من القطاع الزراعي”.

وختامًا، أكد كل من الحاج والجبلي على ضرورة تضافر الجهود من أجل تطوير القطاع الزراعي وتعزيز دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى