أخبار وتقارير

وزراة السياحة تشارك في اجتماعات اللجنة الفنية للتجارة والسياحة في غينيا الإستوائية

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية عن مشاركتها في اجتماعات الدورة الرابعة للجنة الفنية المتخصصة للتجارة والسياحة والصناعة والمعادن، المنعقدة بدولة غينيا الإستوائية.

وقد شارك مديرعام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية بالوزارة ونقطة الاتصال الوطنية لقطاع السياحة لدى الاتحاد الأفريقي المهندس عادل الجندى ، كممثلًا عن وزارة السياحة والآثار، وجاءت الاجتماعات تحت شعار “تعزيز القدرة التنافسية والتجارية لأفريقيا من خلال تنمية الموارد السياحية والصناعية والمعدنية”.

وصرح عادل الجندي أن اللجنة الفنية المتخصصة تعد أحد آليات الاتحاد الأفريقي التي تعمل على وضع السياسات التنفيذية لتحقيق أهداف استراتيجية في قارة أفريقيا 2063 من خلال المبادرات التى تعمل على التكامل الإقليمي بين دول القارة فى العديد من الجوانب الاقتصادية .

وأضاف أن السياحة تأتي على رأس أولوياتها ،لقدرتها على تحقيق التقارب الإقليمى القاري وتوفير فرص العمل المناسبة للمجتمع المحلي الأفريقي اعتمادًا على توافر العديد من القواسم السياحية والثقافية والتراثية المشتركة بين الدول الأعضاء.
وتابع خلال تصريحاته أن هذه الاجتماعات شهدث مناقشة تقرير الخبراء المعني بمقترحات وتوصيات تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية للقارة وتبني مبادرات تنموية لتمكين القطاع الخاص للقيام بدور فاعل لتنفيذ أهداف التنمية لأفريقيا.

كما تم التشاور على إنشاء الاتحاد السياحي الأفريقي والذى يهدف بالأساس إلى الترويج للقارة كمقصد سياحي متكامل، وتبادل الاستثمارات السياحية بين جميع دول القارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى