عاجلهام

وزيرة التضامن تؤكد: 836 ألف مستفيد يصرفون تكافل وكرامة في اليوم الأول لعمليات الصرف

تلقت الدكتورة مايا مرسى، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريراً من غرفة العمليات التابعة للوزارة، بخصوص عملية صرف مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” لشهر يوليو، والتي بدأت صباح اليوم.

وأكد التقرير أن أكثر من 836 ألف مستفيد ومستفيدة قد تمكنوا من استلام المساعدات النقدية، بإجمالي يتجاوز نصف مليار جنيه حتى الساعة الثالثة من عصر اليوم، وهو اليوم الأول لعمليات الصرف لهذا الشهر.

ومن المتوقع أن يستمر صرف المساعدات على مدار اليوم وخلال الأيام القادمة، ليشمل حملة بطاقات “ميزة” البنكية والبطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد، بالإضافة إلى الاستفادة من جميع ماكينات الصراف الآلي المنتشرة عبر البنوك في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى إمكانية إجراء المعاملات الإلكترونية والحكومية والمشتريات.

وفي سياق متصل، أعلنت الدكتورة مايا مرسى صباح اليوم عن إضافة 73 ألف أسرة جديدة إلى قاعدة بيانات برنامج “تكافل وكرامة” اعتباراً من يوليو الحالي، وفقاً للبيانات المتاحة على مستوى محافظات الجمهورية.

وأصدرت توجيهات ببدء صرف الدعم النقدي للمستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة” لشهر يوليو، بدءاً من اليوم الاثنين الموافق 15 يوليو، حيث بلغ حجم تمويل البرنامج إلى 41 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. يستفيد من البرنامج حوالي 21 مليون مواطن يمثلون 5.2 مليون أسرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى