أخبار وتقارير

وزيرة الهجرة: حرب طمس الهوية في صدارة الحروب واتكلم عربي تحمى أبناءنا بالخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مبادرة اتكلم عربي تهدف إلى  الحفاظ على هويتنا وتقاليدنا العربية الراسخة، مضيفة أنها  تحمي أبناءنا بالخارج من موجات التغريب والأفكار غير المتسقة مع قيمنا الأصيلة.

وأكدت وزيرة الهجرة في تصريحات لها، أن حرب طمس الهوية تأتي في صدارة الحروب، لافتة إلى أنه من  أهم أسلحتها تدمير الارتباط باللغة.

ولفتت الوزيرة إلى أن مبادرة اتكلم عربي، شهدت إقبالا كبيرا في العديد من الدول حول العالم، من أبناء المصريين والعرب، وآخرها المشاركة في فعاليات “إكسبو الإمارات” والذي شهد حضوراً كبيرا من القائمين على المجلس الدولي للغة العربية، والمتخصصين في اللغة من الأشقاء بدولة الإمارات الشقيقة.

جاء ذلك خلال مشاركة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، في فعاليات افتتاح البرنامج المهني- القاهرة 2022، مؤتمر  “الترجمة عن العربية جسر للحضارة- كتبنا تنير العالم” على هامش معرض الكتاب الدولي في نسخته (53)، ضمن جهود الترويج للمبادرة الرئاسية “اتكلم عربي”.

ويعقد مؤتمر “الترجمة عن العربية جسر للحضارة- كتبنا تنير العالم”،  في الفترة من 26 وحتى 29 يناير الحالي متضمنا جلسة افتتاحية وثلاث ورش معنية بالترجمة عن العربية حاضرا ومستقبلا، وهو من فعاليات البرنامج المهني للمعرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى