أخبار وتقاريرهام

وزيرة خارجية جنوب أفريقيا تحث على تسليط الضوء على محنة الفلسـ.ـطينيين

حثت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور، اليوم الجمعة، على تسليط الضوء على محنة الفلسطينيين، الذين يواجهون انتهاكات مستمرة لحقوقهم الإنسانية.

وقالت باندور: “إن الهدف الأساسي هو ضرورة تسليط الضوء على محنة الأبرياء في فلسطين، الذين يواجهون انتهاكات مستمرة لحقوقهم الإنسانية”.

وأعلنت محكمة العدل الدولية، أنها تعترف أن إسرائيل شنت عمليات عسكرية واسعة المدى برا وبحرا وجوا، والتي أدت إلى دمار واسع ومقتل العديد من المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وبعد جلسات الدفاع وجلسات الاستماع من قبل فريق جنوب أفريقيا والفريق القانوني لإسرائيل أمام محكمة العدل الدولية خلال الأسابيع الماضية.

وتعلن المحكمة اليوم الجمعة، عن حكمهم فى طلب مقدم من جنوب أفريقيا لفرض إجراءات طارئة ضد إسرائيل، حيث إن محكمة العدل الدولية تواجه اتهامات بارتكاب جرائم إبادة جماعية فى العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.

تحدث المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، عن الجرائم التي يواصل الجيش الإسرائيلي ارتكابها بحق المدنيين في قطاع غزة، ويواصل شن الهجمات العسكرية على منازل المدنيين الفلسطينيين، حيث دمر 22 مربعا سكنيا في خانيونس.

وأوضح المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن الوقائع على الأرض في قطاع غزة والقصف الإسرائيلي المستمر يثبت تعمد جيش الاحتلال تدمير الحياة الفلسطينية ومنع عودة النازحين قسرا إلى أماكن سكنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى