عاجلهام

وزير الأوقاف: اعتداء المستوطنين على المساجد هو عين الإرهاب والتطرف

أدان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، واعتداءاته على المساجد والمصحف الشريف.

وزير الأوقاف: اقتحام مدينة جنين يضاف لجرائم الاحتلال

وقال الدكتور مختار جمعة: الاقتحام الإسرائيلي لمدينة ومخيم جنين وارتكاب مجزرة مشينة في حق الشعب الفلسطيني تضاف إلى جرائم هذا الاحتلال ومآسيه المتكررة وإعتداءاته الشنيعة على المدن والمقدسات.

جمعة: اعتداء المستوطنين على المساجد هو عين الإرهاب

وفي وقت سابق، أكد وزير الأوقاف ، أن اعتداء المستوطنين على أحد مساجد عوريف بمدينة نابلس وعلى نسخ المصحف الشريف به هو عين الإرهاب والتطرف و العنصرية التي تنسف كل فرص التعايش و تنال بعنف من حرية الإنسان في اختيار معتقده و إقامة شعائر دينه في أمن وأمان ولا عزاء للصامتين من أدعياء الحرية وحقوق الإنسان أين أنتم و أين أصواتكم العالية عن حقوق الإنسان وحرية المعتقد ؟!، متسائلا:  أليس هؤلاء الفلسطينيون الذين يقتلون بدم بارد بشرا و أليس للمساجد حرمتها وللقرآن الكريم قدسيته أو أنها ازدواجية المعايير ؟!

مختار جمعة: الإرهاب إرهاب وإن تدثر بألف ستار

وشدد على أن الإرهاب إرهاب وإن تدثر بألف ستار ، ومرتكب الفعل الإرهابي إرهابي أيا كان لونه أو جنسه أو جنسيته ، والسلام الحقيقي لا يتحقق إلا بالإنصاف والسلام العادل للجميع ، واحترام آدمية الإنسان وحرية معتقده، مضيفا: ونأمل أن يتنبه عقلاء العالم ومؤسساته الدولية لخطورة الاعتداءات الصهيونية المتكررة على المقدسات الدينية وأن يتم تفعيل تجريم ازدراء الأديان جميعا دون تمييز أو انتقائية وازدواج في المعايير .

وكان قد شن الاحتلال الإسرائيلي حملة عسكرية كبيرة على مدينة جنين ومخيمها فجر الاثنين، استخدمت فيها الطيران والمسيرات تلاها اقتحام بقوات ضخمة.

وما زالت تداعيات الاشتباكات الدائرة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين تتوالى، حيث يحاصر جيش الاحتلال الإسرائيلي مسجدا في مدينة جنين بالضفة الغربية بذريعة اختباء مسلحين داخله.

 

اقرأ أيضا:

غارة إسرائيلية تستهدف مسجد الأنصار بمدينة جنين

ووجهت قوات الاحتلال تحذيرا بأنها ستقصف المسجد حال عدم تسليم المسلحين الفلسطينيين لأنفسهم، حسب ما نقلته صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

 

اشتباكات جنين

وفي سياق متصل، أعلنت كتيبة جنين في الضفة الغربية، اليوم الإثنين، إسقاط ثلاث طائرات إسرائيلية مسيرة خلال العملية العسكرية التي يشنها جيش الاحتلال على مخيم ومدينة جنين منذ 12 ساعة.

وأوضحت كتيبة جنين في بيان مقتضب عبر حسابها على “تليجرام” شن عناصرها لهجوم واسع على محور الدمج والحواشين واستهداف قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي بنيران كثيفة وعبوات متفجرة، ما أدى لإعطاب عدد من الآليات العسكرية لجيش الاحتلال.

 

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

ويرتكب جيش الاحتلال الإسرائيلية مجزرة جديدة فى مدن الضفة الغربية باقتحام مدينة جنين ضمن عملية عسكرية أطلق عليها “الحديقة والبستان” وهى العملية المستمرة من 12 ساعة حتى الآن، وذلك بدعم جوى من الطيران الحربى الذى استهدف بالصواريخ عدة مواقع داخل مخيم جنين وعلى أطرافه، ما أدى لاستشهاد 9 فلسطينيين بينهم 8 فى جنين وشهيد فى رام الله والبيرة، إصابة 50 آخرين بينهم 10 بحالة خطرة، بحسب ما أكدته وزارة الصحة الفلسطينية.

وفى أعقاب عملية القصف الجوى، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلى ترافقها جرافات عسكرية مدرعة مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التى تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة على المخيم ونشرت قناصتها فوق اسطحها، وقطعت التيار الكهربائى عن أجزاء كبيرة من المخيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى