T V

وزير الأوقاف: سنستكمل مسيرتنا في مواجهة الإرهــ ـاب والتطرف

أشار الدكتور  أسامة الأزهري وزير الأوقاف إلى أن “المناقشات مع النواب في جلسات دراسة برنامج الحكومة تثقل برنامج الحكومة”خلال لقاء له على قناة ” إكسترا نيوز “.

وأوضح :” مؤسسة الأوقاف تعمل بكامل طاقتها لخدمة المواطن المصري “.

وأكد:” وزارة الأوقاف تستهدف العمل على استكمال مواجهة الإرهاب والتطرف ومواجهة كل مظاهر التراجع القيمي والسلوكي ونريد مواجهة جادة للإلحاد والتنمر والتحرش والزيادة السكانية  وغيرها من القضايا”.

وأكد:” نعمل على إعادة بناء الإنسان والشخصية المصرية كي يكون لدينا  إنسان قوي وطني شغوف بالعلم ، و نستهدف بناء علوم الحضارة وأن يكون الإنسان المصري شغوف بالابتكار والابداع “.

وفي سياق متصل كشف الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، إنه زار الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشزيف لأنه رمزنا الكبير والجليل كما سعى إليه محملا بأسمى آيات التقدير والإجلال والاحترام لمقامه الرفيع ولشخصه الكريم النبيل، مؤكدا أن هذه الزيارة هي ميلاد وفجر جديد.

وتابع “الأزهري”، من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الساعة 6″ المذاع عبر فضائية “الحياة”، اليوم الإثنين أننا جميعا يد واحدة ونصطف جميعا صفا واحدا حتى الأزهر الشريف وإمامه الأكبر، الذى هو الواجهة المشرفة والمعبرة عن مصر فى الشأن الديني أمام العالم”.

ولفت إلى أن الزيارة تأتي اليوم لترصد وترسم وتشيد الأجواء الصافية والتنسيق التام بين كافة مكونات المؤسسة الدينية.

تجديد الخطاب الديني

وتابع وزير الأوقاف أن هذه هي البداية الحقيقية لتجديد حقيقي للخطاب الديني ولاجتماع كافة مكونات المؤسسة الدينية تحت راية الأزهر لتنطلق نحو تحقيق المستهدفات بجانب مواجهة أزمات وتحديات تحيط بالوطن من كل جانب.

وأشار إلى أن تلك التحديات هي الموجودة فى السودان وليبيا وفلسطين ولبنان واليمن، حيث أنها تنعكس على مصر.

 

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

موضوعات ذات صلة

“خلوا البيت سعيد”.. نصيحة مهمة من وزير الأوقاف بشأن يوم عاشوراء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى