عاجلهام

وزير الأوقاف يوجه رسالة للعالم: ما يحدث في غزة ليس حربًا بل إبادة

وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم السبت، رسالة إلى العالم، يدين فيها القتل الممنهج الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 وزير الأوقاف يوجه رسالة للعالم

وقال وزير الاوقاف، في بيان رسمي، إن ما يحدث في غزة ليس مجرد حرب إبادة أو جرائم حرب فحسب، بل هو قتل ممنهج بدم بارد للأطفال والنساء والمدنيين العزل.

وأكد وزير الاوقاف أن هذا القتل يمثل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان، ولا يمكن السكوت عليه أو التغاضي عنه.

ووجه وزير الاوقاف نداءً إلى المجتمع الدولي، للعمل على وقف هذا القتل الممنهج، وحماية الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وكانت أدانت مشيخة الأزهر الشريف، اليوم الجمعة، جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ووصفتها بأنها “إرهاب أعمى وانتهاك واضح للقانون الدولي الإنساني”.

وقال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في بيان له، إن ما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي من قصف مكثف وقتل وتدمير لكل مظاهر الحياة في غزة، “هو جريمة حرب لا تغتفر، وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان”.

وأضاف الطيب أن “العالم ملزم بإدانة هذه الجرائم واتخاذ الإجراءات الحاسمة لوقفها، ولن يرحم التاريخ كل من تخاذل في الدفاع عن الفلسطينيين الأبرياء”.

وأكد شيخ الأزهر أن “واجب الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم التكاتف لإيجاد حل فوري لإنقاذ الشعب الفلسطيني من المأساة التي يعيشها”.

وطالب الطيب المجتمع الدولي بـ”التحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وحماية المدنيين الفلسطينيين من القتل والإصابة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى