أخبار وتقاريرهام

وزير التعليم العالي يؤكد على ضرورة متابعة مسار التعليم التكنولوجي

ترأس الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والأكاديمية المتخصصة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بتطوير المسار التكنولوجي وتطوير نظام التعليم في مصر.

وأكد الوزير على أهمية دعم ومتابعة مسار التعليم التكنولوجي، وتوجيهات القيادة السياسية بتقديم كوادر فنية مؤهلة ومدربة لسوق العمل، وتحديث البرامج الدراسية وتطوير نظام اختبارات القبول.

كما دعا إلى إدخال البرامج البينية التي تجمع بين التخصصات المتداخلة ضمن البرامج الدراسية بالجامعات التكنولوجية، وتوعية المجتمع بأهمية التعليم التكنولوجي للمستقبل.

وتضمن الاجتماع نقاش نتائج العام الدراسي السابق، وإحاطة بالفعاليات التي أبرمتها الجامعات التكنولوجية خلال العام الماضي، وتحويل النظام الدراسي إلى نظام الساعات المعتمدة بحد أقصى العام الأكاديمي 2024/2025، وتطوير قواعد وشروط قبول الطلاب الجدد من فئات مختلفة، إصدار شهادات تخرج مؤمنة، والتوصيف الوظيفي للخريجين بكل تخصص، وإدراج خريجي الجامعات التكنولوجية في التصنيف المهني المصري.

وفي نهاية الاجتماع، وافق المجلس على التوجيه بالمزيد من التطوير في المسار التكنولوجي وتنظيم حملات توعية للمجتمع بالجامعات التكنولوجية والبرامج والتخصصات التي تقدمها، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارات أخرى ذات صلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى