أخبار وتقاريرهام

وزير التعليم: المُدرس المصري من أكفأ المُعلمين على مستوى العالم

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، أن المُعلم المصري يعتبر من أكفأ المُعلمين على مستوى العالم

المُعلم المصري

وجاء ذلك خلال لقاء عقده الوزير بمحافظة البحيرة، بحضور الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وعدد من قيادات الوزارة، ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية.

في تصريحاته، شدد عبد اللطيف على حرص الوزارة على توفير كافة سبل الدعم للمعلمين، وتوفير الظروف الملائمة لقيامهم برسالتهم التعليمية داخل المدارس.

وأوضح أن اللقاء استهدف مشاركة كافة القيادات التعليمية في وضع حلول للمشكلات التي تواجه العملية التعليمية، مثل تحديات الكثافة الطلابية وعجز المعلمين.

وأشار الوزير إلى أهمية التفاعل المباشر مع قيادات التعليم بمختلف المحافظات لفهم التحديات المحلية ووضع آليات مواجهة تتناسب مع طبيعة كل إدارة تعليمية.

وأكد على ضرورة الاستفادة القصوى من المدارس الثانوية المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية، لتعزيز قيمة التعليم المقدمة للطلاب وتحقيق الانضباط في الحضور.

وشهد اللقاء مناقشة مقترحات وآراء المديرين والمعلمين حول كيفية التغلب على الكثافة بالفصول، وجذب الطلاب إلى المدارس، وتحقيق متعة التعلم، ومعالجة العجز في أعداد المعلمين.

عقب الاجتماع، قام الوزير والمحافظ بجولة تفقدية في المدرسة المصرية اليابانية بإدارة حوش عيسى التعليمية، حيث أشادا بما تقدمه المدرسة من تنشئة اجتماعية سليمة للطلاب، وتطبيق أنشطة التوكاتسو التي تعزز المهارات الحياتية والعمل الجماعي لدى الطلاب.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى