عاجلهام

وزير التعليم: مصر تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة

أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التعليم والتعليم الفني، أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأن التعليم هو أحد أهم ركائز هذه التنمية.

وزير التعليم يؤكد على ضرورة تحقيق أهداف التنمية

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالتعليم، وقد اتخذت العديد من الإجراءات والخطوات لتحسينه وتطويره، منها:

  • زيادة الإنفاق على التعليم قبل الجامعي إلى 118 مليار جنيه خلال العام المالي 2022/2023.
  • تعيين 30 ألف معلم خلال عام 2023.
  • دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم قبل الجامعي بمصر بمبلغ 500 مليون دولار.
  • زيادة عدد الفصول الدراسية إلى 552 فصلا مقابل 4664 فصلا في العام الدراسي 2013/2014.

وأوضح الوزير أن هذه الإجراءات تهدف إلى إتاحة التعليم للجميع، وتحسين جودة التعليم، وإعداد جيل جديد قادر على المنافسة محليا وعالميا.

وأشار الوزير إلى أن مؤتمر “حكاية وطن” الذي عقد مؤخرا، أكد انتصار الدولة المصرية في مجال التعليم، رغم كل التحديات الراهنة.

وكان تفقد الدكتور رضا حجازى ، مدرسة السيدة نفسية بالقاهرة، اليوم الأحد، لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد.

وخلال الزيارة، تفقد الوزير انتظام الدراسة والتأكد على الحضور وانضباط العام الدراسي الجديد، كما وجه الوزير قيادات الوزارة والمديريات التعليمية والإدارات بمتابعة انتظام الدراسة لتذليل أى عقبات أمام الطلاب والمدارس.

كما وجه الوزير رسالة للطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد، قال فيها: “زملائي وأبنائي المعلمين والمعلمات، أتوجه لكم مع بداية العام الدراسي بخالص التحية والتقدير، فأنتم أصحاب رسالة مقدسة تصنع جيلا منتجا مبدعا وبكم نقدم لوطننا الغالي غدا أفضل ومستقبلا مزدهرا بعقول واعية في ظل جهود متكاملة لتطوير المنظومة التعليمية بكافة جوانبها علما ومعلما وادعو الله عز وجل أن يوفقكم في أداء الأمانة وتحقيق الرسالة”.

وتابع الوزير: “أبنائي الطلاب وبناتي الطالبات، بمناسبة بدء العام الدراسي أتوجه لكم بخالص الأمنيات بالتفوق والنجاح فأنتم حاضر الوطن ومستقبله ثقوا بأننا نحرص على بذل كل ما لدينا من جهود لتحقيق التطوير المنشود الذي يحقق لكم مستقبلا أفضل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى