عاجلهام

وزير التموين: سنستمر بضخ السكر في الأسواق وهناك إنفراجة للأزمة قريبًا

كتب – محمد سيد:

أزمة السكر هي صداع في رأٍس المواطن وعقبة في وجه الحكومة ، فالأسعار متذبذة فتارة تصل إلى 50 جنيه وربما أكثر وتارة آخرى تعود لسعرها الطبيعي أما الفرد في المنزل فينتظر من الحكومة ، إجراءات صارمة للحد من الغلاء الجنوني وحتى لا يقع ضحية لجشع التجار وطمعهم.

وتبذل الحكومة قصار جهدها لإحتواء أزمة السكر حتى لا تتفاقم وأتت البشرى من على لسان الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة.

وقال مصليحي أن ورارة التموين والتجارة الداخلية، إتخذت العديد من الإجراءات والخطوات بالفترة الماضية للتعامل مع أزمة السكر، وذلك من خلال عدة طرق ، كضخ كميات كبيرة من السكر في الأسواق، والتي بلغت كميتها 245 ألف طن، الأمر الذي ساعد على بدء حل المشكلة، وإستقرار الأسعار.

كما كشف الوزير عن موعد حل إنتهاء الأزمة قائلاً: لدينا احتياطي كبير في المحافظات، ونحن مستمرون في ضخ كميات كبيرة، لاسيما أن موسم قصب السكر سيبدأ حصاده، الأمر الذي سينعكس على زيادة الإنتاج بصورة كبيرة، مشريًا إلى أن سعر السكر عالمياً بدأ في الانخفاض أيضًا وذلك يعتبر مؤشر إيجابي.

وأضاف أن كل الوزارات والجهات المعنية بتكاتف وتبذل كل ما في وسعها لحل هذه المشكلة كما أكد على أن الفترة المقبلة ستشهد انفراجة كبيرة في مشكلة السكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى