عاجلهام

وزير التموين يوجه شركات بنجر السكر بزيادة طاقتها الإنتاجية 

في إطار حرص الحكومة على توفير السكر للمواطنين بأسعار مناسبة، وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، شركات بنجر السكر التابعة لوزارة التموين، بزيادة طاقتها الإنتاجية بنسبة 30%.

ويأتي هذا القرار في أعقاب ارتفاع أسعار السكر عالميًا، حيث وصل سعر طن السكر إلى 800 دولار، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار السكر في الأسواق المحلية.

وأوضح أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن زيادة طاقات الإنتاج ستؤدي إلى زيادة معدلات الضخ اليومي من السكر المورد إلى شركات الإنتاج والتعبئة، والتي تقوم بتوريد السكر زنة 1 كيلو إلى المعارض والمنافذ البيعية بسعر 27 جنيهًا للكيلو الواحد.

وأضاف كمال، أن كل شركة من الشركات الأربعة التابعة لوزارة التموين التي ستقوم بإمداد مباشر للسكر لشركات الإنتاج والتعبئة، ستقوم بتوريد 2000 طن يوميًا، بإجمالي 8 آلاف طن يومي.

وأشار كمال، إلى أن الشركات المنتجة للسكر من القصب تقوم بإنتاج من 900 ألف إلى مليون طن سنويًا، إضافة إلى 4 شركات سكر بنجر تنتج من 1.7 إلى 1.8 مليون طن سنويًا، بإجمالي 2.8 مليون طن حجم إنتاج محلي بنسبة 90% اكتفاء ذاتي، بينما حجم الاستهلاك يصل إلى 3.2 مليون طن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى