عاجلهام

وزير الخارجية يتلقى تهنئة من نظيره التركي هاكان فيدان

أفاد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، تلقى اليوم الأحد اتصالاً هاتفيًا من هاكان فيدان، وزير الخارجية التركي، لتهنئته بتوليه منصبه الجديد.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن فيدان أكد خلال الاتصال على عمق العلاقات الوثيقة بين البلدين، معربًا عن تطلعه للعمل المشترك مع الوزير عبد العاطي لتعزيز أوجه التعاون بين مصر وتركيا على مختلف المستويات. كما شدد على أهمية استمرار التنسيق المتبادل لمواجهة التحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

من جانبه، أعرب الوزير عبد العاطي عن امتنانه لنظيره التركي على المبادرة بالاتصال وتقديم التهنئة، مشيدًا بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين.

وأكد عبد العاطي حرص القيادة السياسية المصرية على الارتقاء بالعلاقات المصرية التركية في كافة المجالات، وتنظيم رؤى ومواقف مشتركة إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، سواء على الصعيد الثنائي أو من خلال الأطر متعددة الأطراف، بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين ويضمن أمن واستقرار المنطقة.

وأوضح السفير أبو زيد أن الوزير عبد العاطي أعرب عن تطلعه للعمل سوياً مع الوزير فيدان لمواصلة مسيرة تعزيز العلاقات والاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية تنامي وتيرة التنسيق المشترك والتواصل الدائم فيما يتعلق بالقضايا ذات المصالح المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى