أخبار وتقاريرهام

وزير الخارجية يجتمع بالجالية المصرية في رواندا خلال زيارة رسمية

في إطار زيارته إلى كيجالي، رواندا، للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الرواندي بول كاجامي، قام الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، بزيارة مقر السفارة المصرية في المدينة في 11 أغسطس الجاري. خلال الزيارة، عقد الوزير لقاءً موسعًا مع عدد من رموز الجالية المصرية في رواندا.

وأفاد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الدكتور عبدالعاطي عبر عن اهتمامه الشخصي بالتواصل المباشر مع أعضاء الجاليات المصرية خلال زياراته الخارجية.

وأكد الوزير على حرصه على الاطمئنان على أوضاع الجالية والتأكد من انتظام العمل القنصلي في السفارات والقنصليات المصرية.

وأضاف أبو زيد أن الوزير عبدالعاطي أكد على أن الدولة المصرية تولي أقصى درجات الاهتمام بالجاليات المصرية في مختلف دول العالم، وتسعى لتيسير جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية التي تعطي أولوية خاصة لمصالح المواطنين.

وخلال اللقاء، أعرب وزير الخارجية عن اهتمامه بتفقد أوضاع المواطنين المصريين في رواندا واستعراض ملاحظاتهم بشأن الخدمات المقدمة.

كما شدد على التنسيق بين البلدين بشأن رعاية المواطنين المصريين في رواندا، حيث يلعبون دورًا هامًا في تعزيز الروابط بين البلدين.

كما تناول اللقاء أوجه التعاون القائمة بين مصر ورواندا، مثل المجالات الصحية واللوجستية، التي تعزز العلاقات الثنائية وتدفع بها إلى آفاق أرحب.

وتمت مناقشة مقترحات لتحسين مستوى الخدمات القنصلية وتعزيز الروابط بين الجالية والوطن الأم.

وشهد اللقاء حضور السفيرة المصرية نيرمين الظواهري، حيث تم تبادل الأفكار والمقترحات الهادفة إلى تحسين الخدمات القنصلية وتعزيز مشاركة الجالية في المبادرات التي تطرحها الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى