عاجلهام

وزير الخارجية يستقبل نظيره الأردني في العاصمة الإدارية الجديدة اليوم

يستقبل السفير الدكتور بدر عيد العاطي، وزير الخارجية ووزير شؤون المصريين في الخارج، اليوم الأربعاء، وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية، أيمن الصفدي، في العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر أن يعقب اللقاء مؤتمر صحفي مشترك بين الوزيرين.

وكان تلقى بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، أمس الثلاثاء اتصالاً هاتفياً من ديفيد لامي، وزير الشئون الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية البريطاني، والذي قدم التهنئة لعبد العاطي بمناسبة توليه منصبه الجديد.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن عبد العاطي بدوره قدم التهنئة للامي على فوز حزب العمال بالانتخابات العامة في المملكة المتحدة، معرباً عن تطلعه للعمل معه خلال الفترة المقبلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتشاور والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها قضايا الشرق الأوسط.

وأكد وزير الخارجية البريطاني على اعتزازه بعمق وتاريخية العلاقات البريطانية المصرية، والتي تشمل مجالات عديدة مثل العلاقات الاقتصادية والتجارية، والتعليم، والاستثمار، والتعاون في مجال الهجرة والتغير المناخي، معتبراً مصر شريكاً أساسياً لبريطانيا في المنطقة.

ووافق عبد العاطي على حديث نظيره البريطاني، مؤكداً حرصه على تكثيف آليات التشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين لتبادل الرأي والتقديرات بشأن مختلف القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن حديث وزير الخارجية تناول بقدر من التفصيل تطورات الوضع في قطاع غزة والجهود المصرية المبذولة لرعاية المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، بالإضافة إلى جهود مصر لمواجهة آثار الوضع الإنساني الكارثي في القطاع.

وأكد عبد العاطي على أهمية دعم المجتمع الدولي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” نظراً للدور المحوري الذي تضطلع به، داعياً إلى ضرورة توفير الدعم المادي والسياسي للوكالة لاستكمال مهمتها الإنسانية الهامة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأعرب الوزيران عن قلقهما البالغ تجاه الوضع في لبنان واحتمالات زيادة حدة التصعيد بشكل يهدد استقرار لبنان ويفاقم من حدة التوتر في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى