T Vهام

وزير الرياضة يكشف سبب عدم تقدم مصر لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب الرياضة، أن منتخب مصر وضع هدف وهو كأس الأمم الإفريقية المقبلة، مشيرا إلى أن مصر لن تتقدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، كما تم أداء مباريات ودية من أجل الاطمئنان على حالة المنتخب الوطني وأداء الجهاز الفني الجديد بقيادة روي فيتوريا البرتغالي.

وأضاف “صبحي”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “على مسئوليتي”، والمذاع عبر قناة صدى البلد، أن  الدوري يدار من خلال رابطة المحترفين حاليا، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة القدم لا علاقة له بإدارة الدوري العام، واتحاد الكرة مسئول عن المنتخبات والتطوير، مشددا على أن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم يجب أن يكون في كأس العالم المقبل.

وأشار إلى أن مباراة بلجيكا أكدت أن الجهاز الفني البرتغالي بقيادة روي فيتوريا على أعلى مستوى، مشيرا إلى أنه تم الاطمئنان على أداء المنتخب الوطني، وتابع:” أن منتخب مصر تصنيفه الـ 39 في الاتحاد الدولي للمنتخبات، ومنتخب بلجيكا مصنف الثاني عالميا، كما أن القيمة التسويقية لمنتخب بلجيكا أعلى حاليا من منتخب مصر”.

وتابع:” أنه تم رصد خلال مباراة بلجيكا الإقبال الكبير على خوض مباريات مع المنتخب الوطني من منتخبات كبرى”، مشيرا إلى أننا لا نملك سلطة تغيير اتحاد كرة القدم حاليا، مؤكدا أن الجمعية العمومية هي من تمتلك تغيير اتحاد الكرة، ولابد من الحفاظ على الاستقرار في اتحاد الكرة.

وأضاف، أن حازم إمام هو المسئول عن ملف تطوير المنتخبات الوطنية، وتابع:” قاربت على الانتهاء من إعلان التقرير النهائي في أزمة مباراة بلجيكا، لافتا إلى أن التحقيقات التي أجرتها الوزارة، ثبت منها أن هناك قصورا في عدم توفير بعض طلبات المدير الفني، وهناك بعض الأخطاء وسنسعى لعدم وجودها في المباريات المقبلة لمنتخب مصر”.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أنه يتم العمل على استضافة أحد بطولتي كأس العالم في 20230 أو 2034.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى