مانشيت الحكاية

وزير الرياضة يواجه 136 أداة رقابية”تحت القبة”| النواب يحاصرون صبحي الثلاثاء بطلبات إحاطة وأسئلة ومناقشات تحتاج توضيح.. مطالبات بتطوير مراكز الشباب والاستادات الابرز

يواجه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي نحو 136 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة، أمام مجلس النواب الاثنين المقبل.

وفي هذا الصدد، خصص مجلس النواب جلسته العامة يوم الاثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمواجهة برلمانية مع الوزير.

النواب يحاصرون وزير الرياضة بطلبات الإحاطة والأسئلة

ومن المقرر أن يرد وزير الرياضة على 110 طلب إحاطة و9 أسئلة مُقدمة من النواب بشأن إنشاء وتطوير مراكز وبيوت الشباب والأندية والملاعب والاستادات.

نواب يتساءلون حول سياسة الحكومة بشأن مراكز الشباب

كما تناقش الجلسة طلبى مناقشة عامة مُقدمين من النائب أحمد على إبراهيم و20 عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن دعم ريادة الأعمال للشباب فى مراكز الشباب، ومن النائب أحمد فتحى و20 عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن النهوض بمراكز الشباب وتعظيم دورها.

طلب إحاطة بشأن تثبيت العاملين بالوزارة

وتناقش الجلسة أيضا طلب إحاطة مقدم النائب عبد الباقى تركيا، وسؤال مقدم من النائب بلال النحال، بشأن عدم تثبيت العاملين بوزارة الشباب والرياضة.

وتنتقل الجلسة العامة إلى مناقشة 8 طلبات إحاطة أخرى بشأن عدم استغلال مركز التكوين المهنى بالأميرية، وبعض المخالفات الواقعة على النادى المخصص من قبل مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، وعدم منح عضوية مجانية بالأندية ومراكز الشباب للطلاب المتفوقين، وضبط منظومة اختبارات الناشئين بالأندية، وخطة الوزارة لتنظيم رحلات شبابية للمحميات الطبيعية، والاهتمام بالصحة النفسية للشباب، بالإضافة إلى معايير اختيار مديرى مديريات الشباب بالمحافظات، وغلق الجمعيات العمومية للأندية على أشخاص بعينهم دون الأخرين.

خطة دعم المواهب الرياضية

كما يرد وزير الشباب والرياضة على 5 أسئلة برلمانية بشأن خطة دعم المواهب الرياضية، وأهداف الاستراتيجية الوطنية للشباب، والوضع المالى لشركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية المملوكة لوزارة الشباب والرياضة، وخطة عمل مسابقات بمراكز الشباب والأندية، ونتائج المشروع القومى لاكتشاف المواهب فى كرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى