أخبار وتقارير

وزير الري يتابع الموقف المائي وجاهزية إدارات الري والصرف بالمحافظات

اجتمع  الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري مع عدد من المسئولين بالوزارة،  لمتابعة الاستعدادات الحالية لفترة أقصى الاحتياجات، بالإضافة إلى متابعة توزيع المياه والمناسيب والتصرفات بشبكة الترع والمصارف بمختلف المحافظات.

وخلال الاجتماع،  استعرض “سويلم”  الموقف المائى وجاهزية إدارات الرى والصرف والميكانيكا بالمحافظات المختلفة،  لضمان قدرة شبكة المجارى المائية على توفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين، وجاهزية محطات الرفع لضمان المناسيب الآمنة للترع والمصارف .

وأكد وزير الري، أن الوزارة تتخذ الإجراءات اللازمة لتوفير كافة الاحتياجات المائية للمنتفعين، مؤكدا أنه تم رفع درجة الاستعداد بين جميع أجهزة الوزارة.

وأضاف وزير الري، أنه تم خلال الأيام القليلة الماضية إنشاء نظام إنذار مبكر بالمواقع الساخنة بالترع ومتابعتها من خلال منظومة التليمتري، منوها إلى مراجعة محطات الخلط الوسيط بعدد ٤٥٠ محطة رفع تقوم برفع المياه من المصارف الزراعية لتغذية الترع المتعبة.

وأكد أنه  تم المرور على محطات الرفع بعدد من المواقع الساخنة (محطات أسوان – محطات الفيوم – مغذيات بنى سويف) لضمان قدرتها على رفع التصرفات المائية المطلوبة ، كما يجرى دراسة قطاعات عدد من الترع الرئيسية لدراسة قدرتها الاستيعابية ومدى احتياجها للتكريك من عدمه .

وتابع : “إجراءات الاستعداد تضمن المرور على الترع من خلال لجان تابعة للوزارة للاطمئنان على موقف أعمال التطهيرات بهذه الترع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى