T Vهام

وزير الزراعة: مشروع مستقبل مصر يشمل كل الأصناف الزراعية

قال السيد القصير، وزير الزراعة، إن الدولة المصرية اتخذت إجراءات استباقية لتدعيم قطاع الزراعة، على مدار السبع سنوات السابقة، ولم يشهد قطاع الزراعة مثل هذه النهضة من قبل.

أضاف السيد القصير، في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر، أنه سيتم إطلاق مشروع لزراعة 500 ألف فدان في سيناء في الفترة المقبلة، بجانب العديد من المساحات الكبيرة على أرض مصر، مشيرا إلى أن مشروع “مستقبل مصر” يتميز بموقع استراتيجي، كما أنه يتوسط لمجموعة من الامتدادات الصناعية لذلك هو مشروع هام للغاية، ويشمل كل الأصناف الزراعية.

وأشار إلى أن القيادة السياسية كانت لها توجيهات واضحة بالاتجاه لزراعة الصحراء، مردفا: “مشروع الدلتا الجديدة سيضيف 30% على مساحة الأراضي الزراعية في مصر”.

وتابع الوزير: “نستخدم الذكاء الاصطناعي في المشروعات الزراعية الجديدة، ومراقبة المحاصيل والأحوال الجوية وتأثيرها على المحاصيل الزراعية، ونجحت مصر في زيادة المعدلات الإنتاجية من المحاصيل، بسبب معرفة احتياجات النباتات وقياس درجة الرطوبة من خلال الذكاء الاصطناعي واستنباط أصناف جديدة قادرة على التكيف مع الطقس”.

وأكمل: “مشروع مستقبل مصر سوف يزيد من القدرات التصديرية للدولة المصرية، ومصر رقم 1 في تصدير الموالح والفراولة المجمدة على مستوى العالم”، مؤكدا في السياق ذاته، أن مصر من أعلى الدول بالعالم في إعادة استخدام المياه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى