بيزنس

وزير السياحة يعلن عن حصة مصر من السياحة العالمية

أعلن أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، عن حصة مصر من السياحة العالمية، موضحًا أن السياحة مصر  لا تتجاوز 1% من السياحة العالمية

وأشار “عيسى”، إلى  أن تلك النسبة أقل بكثير من إمكانيات وقدرات الدولة المصرية وبما تتمتع به من مميزات تنافسية ومقومات سياحية لا توجد فى أهم الدول السياحية الكبرى.

وأكد وزير السياحة، على تعظيم تلك الحصة من خلال المقومات والخطط الموضوعة من قبل الدولة والجهات المعنية «مصر تستحق أن تتربع على عرش السياحة العالمية» على حد قوله.

وحددت الوزارة 12 سوقا رئيسيا من الأسواق المصدرة للسياحة فى العالم وسيتم مخاطبتهم بطرق حديثة ومبتكرة لجذب المزيد من السائحين إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

قال الوزير إن مصر لديها من الإمكانات التى تؤهلها لاجتذاب أضعاف أعداد السياح الوافدين اليها حاليا، موضحا أن الوزارة اعتمدت استراتيجية جديدة لوضع المقصد السياحى المصرى فى مكانه الطبيعى على خارطة السياحة العالمية.

 

ونوه إلى أن تلك الاستراتيجية تعتمد على تحسين التجربة السياحية للسائح بمصر، وزيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر، وتحسين مناخ الاستثمار السياحى، وزيادة عدد الغرف الفندقية التى تعد أهم معوقات زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر، مؤكدا أهمية تعظيم دور القطاع الخاص بشراكة حقيقية لتحسين مناخ الاستثمار.

وشدد الوزير على تكثيف الجهود لتحسين مناخ الاستثمار فى مصر، موضحا أن ذلك يتم من خلال العمل على أكثر من مسار منها زيادة الطاقة الفندقية فى مصر وتنويع أنماطها، وتحسين البيئة التشريعية ولا سيما فى ظل دور الوزارة كرقيب ومنظم ومرخص للعمل داخل صناعة السياحة، وكذلك تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص المختلفة.

وأفاد أن كل المؤشرات تشير إلى أن هناك تدفقات سياحية مرتقبة ستزور مصر بعد موافقة الحكومة على مجموعة من التيسيرات والتسهيلات الجديدة التى تقدمها مصر للحصول على التأشيرة السياحية للجنسيات المختلفة فى إطار ح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى