عاجلهام

وزير الصحة يستقبل 62 مريض أورام فلسـ.ـطينيًا في مطار العريش

يستعد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، لاستقبال 62 مريضًا فلسطينيًا من مرضي الأورام، في مطار العريش الدولي، قبل مغادرتهم إلى تركيا لتلقي العلاج هناك.

وزير الصحة

ويأتي استقبال الوزير للمرضى الفلسطينيين في إطار التعاون بين وزارتي الصحة المصرية والفلسطينية، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم كافة أوجه الدعم للشعب الفلسطيني الشقيق.

ووصل الوزير منذ قليل إلى مطار العريش، تمهيدًا لاستقبال الأطفال الخدج الفلسطينيين بمعبر رفح.

في ظل استمرار مساعى مصر لمتابعة تطورات في غزة وارسال مساعدات الإنسانية تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قافلة صندوق تحيا مصر للمساعدات الإنسانية لأهل غزة، التي تتكون من 199 شاحنة مساعدات وتحمل أكثر من 2500 طن لأهل غزة.

تطورات الأوضاع في غزة

وأكد رئيس الوزراء أن الظرف الإنساني الرهيب الذي يمر به أهل غزة كان محفزا للشعب المصري وكل المؤسسات المصرية من أجل انطلاق المساعدات الإنسانية لمساعدة الأشقاء في قطاع غزة.

وأضاف أن أكثر من ثلثي المساعدات التي وصلت حتى الآن لقطاع غزة طلعت من مصر أو مصدرها مصر وكل شعوب العالم مجتمعة التلت الأخر.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الشكر إلى صندوق تحيا مصر لتنظيم القافلة التي تحمل المساعدات الإنسانية لأهل قطاع غزة

 

 

 

وتابع: “صندوق تحيا مصر مشكورا نظم القافلة بالكامل.. ومع الصندوق كان فيه العديد من الجهات سواء من الدولة أو القطاع المدني أو المواطنين.. شوفنا كل أنواع المساعدات بداية من زجاجة المياه للدواء للمواد الغذائية للمستلزمات الطبية وصولا إلى سيارات الإسعاف.. كافة المساعدات موجودة”.

وأضاف رئيس الوزراء أن القافلة سوف تنطلق فورا بانتهاء هذه الفعالية.

تفقد مدبولى شاحنات المساعدات الإنسانية، ونماذج المنتجات المزمع توزيعها، والتي تتضمن ما يقرب من 195 شاحنة “تريلا” محملة بكل الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية وسيارة إسعاف وكميات ضخمة من المواد الغذائية الجافة والأطعمة صالحة للأكل بدون طهي “المعلبات” والمياه المعدنية والألبان والعصائر والملابس والبطاطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى